الأخبار المحلية

وفاة مهاجر سوري بعد منع اليونان عبور لاجئين الى اوروبا .. وأثينا تنفي

02.03.2020 | 19:25

توفي مهاجر سوري كان يسعى للعبور من تركيا إلى اليونان، بعد منع الأمن اليوناني عبور مهاجرين إلى أوروبا، في حين نفت أثينا ذلك.

ونقلت وكالة "رويترز" عن مصدرين أمنيين تركيين قولهما، ان المهاجر السوري لقي مصرعه، متأثراَ بجروح أصيب بها، بعدما تدخلت قوات الأمن اليونانية لمنع عبور لاجئين تجمعوا على الحدود للعبور من تركيا إلى اليونان.

من جانبه، قال متحدث باسم الحكومة اليونانية إن لقطات مصورة متداولة على وسائل التواصل الاجتماعي ويظهر فيها شاب مصاب بجروح في الرأس وملقى على الأرض ما هي إلا "أخبار كاذبة "

ودعا المسؤول اليوناني الجميع إلى "الحيطة عند نقل الأخبار التي تدعم الدعاية التركية".

وفتحت تركيا قبل أيام حدودها للسماح للمهاجرين بالعبور إلى أوروبا، معربة عن مخاوف من موجة هجرة جديدة من منطقة إدلب بسبب تصاعد القتال هناك.

وبحسب ماذكرته الداخلية التركية، فان أكثر من 47 الف مهاجر، غادروا تركيا باتجاه أوروبا، وذلك بعد فتح أنقرة حدودها لتدفق المهاجرين نحو القارة الأوروبية.

 ومنعت اليونان، يوم السبت، آلاف المهاجرين من دخول أراضيها بالقوة، بعدما قدموا من تركيا، عقب تنفيذ أنقرة تهديداتها وإعلانها عن فتح الأبواب أمام اللاجئين للتوجه نحو أوروبا.

واطلقت قوات الامن اليونانية  الغاز المسيل للدموع على الحشود التي حوصرت في المنطقة الواقعة بين السياجين الحدوديين بين تركيا واليونان.

واعلنت تركيا مراراَ انها ليس بمقدورها استيعاب موجة جديدة من المهاجرين، في ظل تصاعد موجة النزوح من ادلب بسبب المعارك والعمليات العسكرية في المنطقة.

وكانت الحدود بين سوريا وتركيا مغلقة تماما بوجه النازحين السوريين الذين اضطروا إلى الفرار من منازلهم خلال الاسابيع القليلة الماضية بسبب تصاعد حدة المعارك والعمليات العسكرية في شمال غرب سوريا.

وهددت تركيا مراراَ بأنها ستفتح أبواب العبور أمام اللاجئين الراغبين في التوجه إلى أوروبا، اذا لم تف الدول الأوروبية بتعهداتها وتحصل انقرة على الدعم المالي.

سيريانيوز

 


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.