الأخبار المحلية

فيضانات تجتاح مناطق الحسكة وتتسبب بضحايا وتهدم منازل

30.03.2019 | 18:36

اجتاحت فيضانات عارمة ناتجة عن أمطار غزيرة، يوم السبت، مناطق بالحسكة، مما ادى الى سقوط ضحايا، وتهدم وتضرر عدد من المنازل والجسور، فضلاً عن حالات نزوح من بعض المناطق.

وأفاد مصدر إعلامي في القامشلي لـ RT ، ان طفلاً توفي بعدما "غرق في فيضانات" شهدتها قرية خربة عمو بريف القامشلي ، كما توفيت امرأة وأصيبت أخرى بسبب" انهيار منزلهما الطيني" في القامشلي.

واشار المصدر الى ان الفيضانات ادت الى حدوث "أضراراً كبيرة بالبيوت والمناطق الزراعية"، بالاضافة لـ"انهيار عشرات البيوت الطينية، ونزوح عدد كبيرة من السكان باتجاه المدارس".

 وفي سياق متصل، ذكرت صفحات محلية تعنى بأخبار الحسكة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ان سيول عارمة اجتاحت عدة قرى بريف الحسكة، وسط حالات نزوح من القرى القريبة من محيط سد الباسل

 وأضافت انه تم "غمر اكثر من قرية" خلال الأيام الماضية نتيجة "ارتفاع منسوب سد الباسل".

من جانبها، نقلت قناة "روناهي" الكردية عن الرئيس المشترك للجنة البلديات مسعود يوسف  ان السيول تسببت بـ"أضرار في منازل المدنيين"، حيث تدخلت لجنة الطوارئ من أجل "تخفيف الأعباء عن المواطنين" .

بدورها، نقلت وكالة "سانا" عن اهالي، ان السيول "هدمت عددا من المنازل الطينية" في عدة قرى بالحسكة، إضافة إلى "غمر المياه عشرات الهكتارات المزروعة بالقمح والشعير في عدد من القرى ".

وفقاً للوكالة، فان السيول الغزيرة وتدفق مياه الأمطار أدى إلى "خروج عدد من الطرق التي تربط مدينة القامشلي بمدن ومناطق المحافظة الشمالية والشمالية الشرقية عن الخدمة"، و "تهدم بعض العبارات الطرقية الموجودة ولا سيما في القرى الممتدة بين القامشلي والمالكية، بالاضافة الى "تضرر عدداَ من الجسور".


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


وسبق ان تعرضت عدة مناطق وقرى بالحسكة في الايام الماضية، الى سيول عارمة ناجمة عن امطار غزيرة، ما ادى الى تضرر وتهدم عدد من المنازل والجسور، وانقطاع العديد من الطرق.

وتشهد البلاد منخفض جوي ، مترافق بتساقط أمطار غزيرة، وسط تحذيرات من الأرصاد من تشكل السيول في المناطق الشرقية والجزيرة.

سيريانيوز


TAG: