الأخبار المحلية

اسقاط طائرة حربية روسية فوق اللاذقية ومقتل 15 عسكرياً كانوا على متنها

18.09.2018 | 07:54

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، يوم الثلاثاء، عن اسقاط طائرة حربية روسية من طراز "إيل -20"، فوق أجواء اللاذقية، مما ادى الى مقتل 15 عسكرياً كانوا على متنها.

وأوضحت الوزارة، في بيان، نشرته وسائل اعلام روسية، ان "مقاتلات إسرائيلية تسترت بالطائرة الروسية المنكوبة مما جعلها عرضةً لنيران النظام السوري، الامر الذي ادى الى اسقاطها"

واشارت الوزارة الى أنه "تم انتشال حطام طائرة "إيل-20" العسكرية، وأشلاء أفراد طاقمها شرقي المتوسط، بعد أن أسقطت نتيجة صاروخ من منظومة "إس-200" السورية للدفاع الجوي".

وكانت وزارة الدفاع اعلنت، في وقت سابق اليوم، ان إحدى طائراتها العسكرية اختفت من على شاشات الرادار فوق سوريا، في نفس الوقت الذي كانت فيه قوات إسرائيلية وفرنسية تشن هجمات جوية على أهداف في سوريا.

وبحسب مانقلته شبكة "سي ان ان" الاخبارية الامريكية عن مصدر عسكري، فان روسيا "أخطرت الولايات المتحدة باختفاء الطائرة الروسية في البحر المتوسط"

ونفى الجيش الفرنسي، في وقت سابق الثلاثاء، ضلوع باريس في اختفاء طائرة عسكرية روسية فوق سوريا.

كما رفض الجيش الإسرائيلي التعليق على وقوع هجمات صاروخية في اللاذقية، وبيان وزارة الدفاع الروسية، بشأن فقدان طائرة الاستطلاع.

واشارات تقارير اعلامية نقلا عن مصدر اميركي بان الطائرة سقطت نتيجة استهدافها "بالخطأ" من قبل الدفاعات الجوية السورية.

وكانت مدينة اللاذقية تعرضت قبل ساعات من فقدان الاتصال بالطائرة الى استهداف بالصواريخ لموقع تابع "للبحوث العلمية"، حيث اعلن مصدر حينها ان الدفعات الجوية  "تصدت" لصواريخ "معادية" قادمة من عرض البحر واعترضت عدد منها قبل الوصول الى اهدافها.

ويأتي الهجوم بعد يومين على سقوط صواريخ، مصدرها اسرائيل، على مطار دمشق الدولي، ماادى الى وقوع خسائر مادية، حيث اعلنت مصادر تابعة للنظامي حينها، ان وسائط الدفاع الجوي تصدت لهذه الصواريخ وأسقطت عددا  منها.

سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.