أخبار العالم

قتلى وجرحى في عمليات اطلاق نار في ميونخ المانيا

23.07.2016 | 02:17

قتل 9 أشخاص على الاقل وجرح اخرون في سلسلة حوادث اطلاق نار استهدفت مدينة ميونخ الألمانية يوم الجمعة ، حيث استهدف 3 مسلحين 3 مناطق متفرقة من المدينة هي شارعا "هاناور وريس" ومركز تجاري بحسب وكالات ووسائل اعلام المانية.

وقامت السلطات بفرض حالة الطوارئ في موينخ عقب الحادث ، فيما أوضحت مصادر في الشرطة أن طبيعة الهجمات ما زالت "غير واضحة المعالم"، وذكرت أن "أحد منفذي الهجمات انتحر"

كما أعلنت السلطات في ألمانيا "تشديد الرقابة على الحدود مع التشيك، ومن جهتها فرضت النمسا إجراءات أمنية على حدودها مع ألمانيا".

وبحسب وسائل الإعلام الألمانية فقد أخلت الشرطة محطة القطارات الرئيسة في ميونخ وأوقفت كل وسائل النقل العام في المدينة.

وذكرت وسائل الإعلام ان المستشارة الالمانية انجيلا ميركل دعت مجلس الأمن الألماني إلى الانعقاد السبت لبحث "الهجمات القاتلة".

وكانت المانيا قد شهدت يوم الاثنين الماضي حادثا اخر عندما أقدم لاجئ أفغاني في السابعة عشرة من العمر مسلحا بفأس وسكين على مهاجمة مسافرين في قطار في ولاية فولفسبورغ وأصاب العديد من الأشخاص بجروح  قبل أن تقتله الشرطة بالرصاص.

وشهدت بلدان اوربية اخرى في الاشهر الماضية اعتداءات ارهابية كان اخرها مدينة نيس الفرنسية عندما قام شاب فرنسي من اصول مغاربية بعملية دهش جماعي بواسطة شاحنة راحت ضحيتها العشرات.

سيريانيوز

 

شاهد بالفيديو حادثة اطلاق النار

 

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.