الأخبار المحلية

رداَ على استهداف جنود أتراك.. تركيا تقصف مقاتلين أكراد في تل رفعت

18.05.2019 | 20:20

شنت القوات التركية، يوم السبت، عمليات قصف استهدفت مواقع للقوات الكردية في مدينة تل رفعت بريف حلب، قالت انه رداَ على إطلاقها النار باتجاه العناصر التركية المتمركزة في منطقة "درع الفرات".

وذكرت وزارة الدفاع التركية، في بيان، نشرته وكالة "الأناضول"، أن قواتها قصفت مواقع للقوات الكردية في مدينة تل رفعت.

وأشار البيان إلى أن القصف جاء رداَ على إطلاق نار أطلقته القوات الكردية من تل رفعت باتجاه القوات التركية المنتشرة بمنطقة "درع الفرات".

 ويأتي الاستهداف بعدما تحدثت الوكالة التركية نقلاَ عن مصادر محلية، ان القوات الكردية المنتشرة في تل رفعت، حاولت التسلل الى مناطق سيطرة "الجيش الحر" جنوبي أعزاز، حيث اندلعت معارك بين الطرفين

 وأشارت المصادر إلى أن المعارك أسفرت عن مقتل 5 مقاتلين من "الجيش الحر".

وبدأ "الجيش الوطني الحر"، المدعوم من تركيا، مطلع الشهر الجاري، شن عملية عسكرية ضد قوات "قسد" للسيطرة على مناطق بتل رفعت ، حقق تقدماً فيها بعد استعادة قريتين أول قريتين وهما المالكية ومرعناز.

وتأتي العملية العسكرية؛ عقب  إعلان وزارة الدفاع التركية عن مقتل عسكري تركي وإصابة اخر في عفرين، بنيران القوات الكردية المتواجدة في تل رفعت، ما استدعى رد الجيش التركي على مصادر النيران.

وكان الجيش التركي استهدف مؤخراَ، مواقع للقوات الكردية في مدينة تل رفعت بريف حلب، قال انها رداَ على هجمات  شنتها هذه القوات ضد العناصر التركية المتمركزة في مناطق "درع الفرات".


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


وتسيطر تركيا والقوات المتحالفة مثل "الجيش الحر" على مناطق واسعة  بالشمال السوري، بعد عمليتين عسكريتين الاولى شنت عام 2016، والثانية في عام 2018، ضد "وحدات حماية الشعب" الكردية التي تعتبرها أنقرة "إرهابية" ومتحالفة مع حزب "العمال الكردستاني".

سيريانيوز

 


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.