الاخبار السياسية

ترامب يقرر ابقاء 400 جندي أمريكي في التنف وشمال سورية

23.02.2019 | 13:11

قرر الرئيس الامريكي دونالد ترامب الابقاء على 400 جندي أمريكي في سوريا شمال شرق سورية وفي قاعدة التنف.

ونقلت رويترز عن ترامب قوله إن قراره بالإبقاء على عدد محدود من القوات في سوريا لا يعني تغييرا فيما أعلنه في كانون الأول بشأن سحب القوات الأمريكية الموجودة هناك وعددها 2000 جندي.

وقرر ترامب الآن الإبقاء على 400 جندي في سوريا مقسمين بين المنطقة الآمنة التي يجري التفاوض حولها في شمال شرق سوريا وبين القاعدة الأمريكية في التنف قرب الحدود مع العراق والأردن.

وكان مسؤول امريكي قال الجمعة انه سيتم نشر 200 جندي امريكي شمال سورية في إطار التزام بنحو 800 إلى 1500 جندي من الحلفاء الأوربيين لإقامة المنطقة الآمنة ومراقبتها.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


وكانت الادارة الذاتية التابعة لـ "مجلس سورية الديمقراطية" رحبت بقرار الولايات المتحدة إبقاء 200 جندي أمريكي في سوريا بعد سحب القوات، مشيرة إلى أن هذا سيحمي منطقتهم وقد يشجع دولا أوروبية على أن تبقي قواتها أيضا.

يشار الى ان ترامب قرر في 19 كانون الاول الماضي سحب القوات الامريكية من سورية،  حيث توقع مسؤولون في البنتاغون ان يتم هذا الامر في نيسان المقبل.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.