الأخبار المحلية

انفجار ضخم في ريف السويداء الشمالي.. وانباء متضاربة حول مكان وقوعه

03.09.2018 | 19:33

وقع يوم الاثنين انفجار ضخم في في الريف الشمالي لمحافظة السويداء، تضاربت الانباء حول مكان هذا الانفجار بالتحديد.
 

وافادت مصادر اهلية في السويداء بحسب ما نقلت مصادر اعلامية ان انفجارا ضخما جدا وقع في مطار خلخلة العسكري سمع دويه في مدينة السويداء التي تبعد نحو 40 كم عن المطار.
فيما قالت سانا ان "وحدة من الجيش دمرت عدداً من العبوات الناسفة التي خلفها الإرهابيون في محيط" المطار "، مشيرة الى أن "عملية تدمير العبوات الناسفة تسببت بحدوث صوت قوي سمع صداه في مدينة السويداء".

ويأتي هذا الانفجار بعد انفجارات وقعت في مطار المزة العسكري ليل- السبت- الاحد قال مصدر عسكري بانه "عائد لانفجار مستودع ذخيرة قرب المطار بسبب ماس كهربائي".

وقام تنظيم داعش  داعش بهجوم مباغت على مواقع للجيش في مطار خلخلة اوائل الشهر الماضي بحسب ما نقلت مصادر معارضة فيما اوردت مصادر موالية في المقابل وقتها بان عناصر التنظيم حاولوا التسلل من جنوب مطار خلخلة وتم استهدافهم بالرشاشات الثقيلة.

وشهدت عدة مواقع عسكرية في سوريا خلال السنوات الماضية انفجارات اعلن عن بعضها بانه عائد لغارات اسرائيلية على تلك المواقع ، فيما لم تؤكد البيانات الرسمية حدوث بعضها الاخر او انها بررت حدوثها باسباب اخرى.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.