الأخبار المحلية

الفريق الحكومي المعني بإعادة هيكلة الدعم يجتمع و يحدد قرارات جديدة

28.02.2022 | 22:17

اجتمع اليوم الفريق الحكومي المعني بإعادة هيكلة الدعم برئاسة رئيس مجلس الوزراء "حسين عرنوس"، لمناقشة المراحل التي توصلت إليها الوزارات المعنية في موضوع استكمال قاعدة البيانات والمعلومات ومعالجة الاعتراضات بهدف إيصال الدعم لمستحقيه الفعليين. 

وأكد الفريق على أن جرحى العمليات الحربية غير مشمولين أساساً بمعايير منظومة الاستبعاد من الدعم وتتم معالجة الحالات المستبعدة في حال وجودها بالتنسيق مع لجنة الإدارة المشتركة لمشروع جريح الوطن.

وبحسب صفحة رئاسة مجلس الوزراء على الفيسيوك قرر الفريق "عدم استبعاد أسرة الشهيد من منظومة الدعم في حال انتقال ملكية السيارة السياحية للأسرة إرثا وإعادة الدعم إليها فوراً".

ومنحت الحكومة مهلة ١٥ يوماً للعاملين في الدولة والمتقاعدين ممن تم استبعادهم لامتلاك سيارة واحدة لتقديم البيانات اللازمة لمديريات النقل في المحافظات لإعادتهم إلى منظومة الدعم.

وقُرر خلال الاجتماع عدم استبعاد مالكي السيارات الخاصة من ذوي الاحتياجات الخاصة من منظومة الدعم، و"عدم احتساب هذه السيارة للأسرة في حال تملكها لسيارة ثانية، ولا يشمل الاستبعاد من الدعم السيارات المملوكة للأحزاب والمنظمات والنقابات المهنية والجمعيات الخيرية والفعاليات الروحية".

واتفق الفريق على تكثيف الجهود من أجل إنهاء عملية البت بالاعتراضات المقدمة لها والمتعلقة ببيانات الهجرة والجوازات، وتكثيف العمل للانتهاء من التعديلات البرمجية من أجل إتاحة الفرصة لتقديم الاعتراضات على المنصة الالكترونية للاعتراض أكثر من مرة حسب الحال ووضعها موضع التطبيق بالسرعة القصوى.

 

سيريانيوز


TAG: