الأخبار المحلية

غرق مركب يقل لاجئين سوريين قبالة السواحل الجزائرية

06.10.2022 | 16:15

غرق مركب يقل لاجئين سوريين قبالة السواحل الجزائرية ليلة "الثلاثاء - الأربعاء"، خلال محاولته التوجه إلى إسبانيا بطريقة غير شرعية، دون معلومات مؤكدة عن عدد الوفيات.

وقال شابٌ سوري ينحدر من مدينة القامشلي بريف الحسكة، لتلفزيون كوردستان 24 الذي يتواجد بمدينة وهران الجزائرية حاليا وينتظر موعد سفره، إن "القارب الذي تعرض للغرق كان يقلّ 34 مهاجرا سوريا، من مختلف المدن السورية".

وأوضح أن معظم من كانوا على المركب من مدينة عين العرب"كوباني" بريف حلب شمالي البلاد.

وكانت مصادر إعلامية محلية قد تداولت أنباء عن وفاة 4 مهاجرين سوريين بعد غرق قاربهم المنطلق من مدينة وهران الجزائرية باتجاه إسبانيا، وأشارت إلى أن السوريين ينحدرون من مدينة عين العرب السورية.

وتعتبر الهجرة من الجزائر إحدى الطرق غير الشرعية التي يسلكها السوريون للوصول إلى أوروبا، بعد الحصول على تأشيرة نظامية إلى ليبيا من ثم إلى وهران الجزائرية ، ثم يتجهون عبر البحر إلى سواحل إسبانيا معرضين أنفسهم لمخاطر عدة.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.