الاخبار السياسية

الجعفري: تحقيق "المسار السياسي" يتطلب مكافحة الإرهاب ورفع العقوبات وإنهاء الوجود الأجنبي

27.06.2019 | 23:01

قال مندوب سوريا الدائم لدى الامم المتحدة بشار الجعفري، يوم الخميس، ان تحقيق "المسار السياسي" بسوريا يتطلب "انهاء التواجد الأجنبي" على أراضيها، و"الغاء العقوبات" المفروضة على البلاد، والتعاون للقضاء على "الارهاب".

ونقلت وكالة "سانا" عن الجعفري في كلمة له، خلال جلسة لمجلس الامن، ان أي "مسار سياسي" لا يتضمن اتخاذ خطوات مثل "رفع الاجراءات الاقتصادية القسرية" عن سوريا، وانهاء التواجد "الغير شرعي" للقوات الاجنبية، وعدم التعاون والوقوف الى جانب السلطات السورية للـ"اقضاء على الإرهاب"، يبقى "حلا غير واقعي ولا أفق له".

وابدى الجعفري استعداد دمشق للتعاون مع الامم المتحدة لـ"انجاح تسهيل الحوار السوري – السوري بقيادة وملكية سورية".

ودعا الجعفري الى تقديم الدعم اللازم للمبعوث الاممي الى سوريا غير بيدرسون وكذلك لـ"لأطراف الجادة" في السعي للتوصل إلى "حل سياسي للأزمة ولتنسيق الجهود في مكافحة الإرهاب".

وكان بيدرسون، اعلن في مقابلة له، انه يعمل على تحقيق "تفاهم عميق" بين روسيا والولايات المتحدة، كما يسعى لجمع مجموعة من الدول المؤثرة، بهدف تحريك عملية السلام بسوريا.

وعقدت سابقا جولات محادثات بين ممثلين عن المعارضة والنظام، برعاية الامم المتحدة في جنيف واستانا، في محاولة للتوصل لتسوية للازمة السورية

ويجري العمل على تشكيل اللجنة الدستورية، برعاية الامم المتحدة، الا ان الجهود فشلت حتى الان في تشكيلها، بسبب خلافات على اسماء 6 مرشحين.

و يشن الجيش النظامي، مدعوماَ بالطيران الروسي، قبل شهر نيسان، عملية عسكرية واسعة النطاق، لطرد فصائل المعارضة المسلحة في ادلب وريف حماه،  في ظل دعوات دولية لانهاء القتال وحماية المدنيين.

سيريانيوز


TAG: