الأخبار المحلية

التربية تحدد يوم الاثنين موعداً لإصدار نتائج امتحان شهادة التعليم الأساسي

10.06.2018 | 21:30

أعلنت وزارة التربية، إنها ستصدر نتائج امتحان شهادتي التعليم الأساسي والإعدادية الشرعية لدورة عام 2018، يوم غد الاثنين الساعة 12 ظهراً.

وتقدم نحو 281167 ألف طالب وطالبة لامتحانات شهادة التعليم الأساسي والإعدادية الشرعية في جميع المحافظات موزعين على 2269 مركزاً منهم 277480 تلميذاً وتلميذة في شهادة التعليم الأساسي، موزعون على 2215 مركزاً امتحانياً .

وبلغ عدد تلاميذ الإعدادية الشرعية 3687 موزعين على 54 مركزاً امتحانياً.

وكان وزير التربية هزوان الوز نفى يوم السبت، الانباء حول تسريب أي نتيجة في التعليم الأساسي ، مبيناً ان النتائج ستصدر هذا الأسبوع حصراً.

وبدأت امتحانات شهادة التعليم الأساسي والإعدادية الشرعية في كافة المحافظات السورية، في 13 أيار الماضي، حيث بلغ عدد المتقدمين أكثر من 281 ألف تلميذ وتلميذة.

وكانت نسبة النجاح في امتحانات التعليم الأساسي للعام 2017 بلغت  65.83%، حيث تقدم لها 270  ألف طالب وطالبة موزعين على 2100 مركز امتحاني في المحافظات في الـ 14 من أيار الماضي وانتهت في الـ 28 من الشهر نفسه.

 

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

بعد احتدام الاحتجاجات.. ماكرون يعلن حالة طوارئ اقتصادية واجتماعية وزيادة الأجور

اعلن الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون، يوم الاثنين، فرض حالة طوارئ اقتصادية واجتماعية بالبلاد، متعهدا برفع الحد الادني من الاجور، في محاولة لنزع فتيل أسابيع من الاحتجاجات المحتدمة في باريس ومدن أخرى.

لجنة عربية ثلاثية تحاول اقناع الجامعة العربية بدعوة بشار الاسد الى القمة الاقتصادية القادمة

اشارت وسائل اعلام الى ان هناك لجنة ثلاثية لبنانية عراقية اردنية ستتوجه الى مصر لاقناع الجماعة العربية بدعوة الرئيس بشار الاسد الى القمة العربية الاقتصادية في كانون الثاني المقبل في لبنان.

ما هي تفاصيل الادعاءات على كارلوس غصن

قام ممثلو الادعاء الياباني، الاثنين، بتوجيه اتهامات رسمية إلى شركة "نيسان" للسيارات كما وجهت اليابان اتهامات ايضا إلى رئيس "نيسان" السابق كارلوس غصن المحتجز في السجن منذ تشرين الثاني الماضي بسبب مخالفات مالية.