الأخبار المحلية

كيري مرحباً باعلان التهدئة في سوريا .. نسعى إلى وقف للأعمال القتالية لوقت أطول

وزير الخارجية الأمريكي جون كيري

06.07.2016 | 18:45

رحب وزير الخارجية الأمريكي جون كيري, يوم الأربعاء, بإعلان التهدئة في سوريا, كاشفا عن السعي لوقف الاعمال القتالية في البلاد لوقت اطول.

وأعرب كيري , في مؤتمر صحفي, عن أمله أن يكون إعلان التهدئة لمدة 72 ساعة في سوريا "بشيرا" بإمكانية التوصل إلى اتفاقيات مماثلة أكثر طموحا وصمودا.

واشار كيري الى ان ""المناقشات تجري لتمديد نظام الهدنة ووقف الاعمال القتالية لوقت اطول وقابل للتنفيذ ".

وأعلنت قيادة الجيش النظامي في وقت سابق من يوم الأربعاء، عن نظام تهدئة في جميع المناطق، اعتبارا من الساعة 1 من يوم 6 تموز ولغاية الساعة 24 من يوم 8 تموز الحالي, حيث جاء الإعلان عن نظام التهدئة، بالتزامن مع أول أيام عيد الفطر المصادف اليوم الأربعاء.

ووافق "الجيش الحر" على الالتزام بنظام التهدئة خلال عيد الفطر, ورغم التوصل للاعلان الا انه تم وقوع خروقات في عدة مناطق بحلب التي شهدت قصفا متبادلا , اسفر عن سقوط ضحايا.

وتشهد "الهدنة" بسوريا , التي دخلت حيز التنفيذ في 27 شباط الماضي, "انهيارا" في ظل تصاعد وتيرة الأعمال العسكرية ، حيث تتبادل الأطراف اتهامات بالمسؤولية عن وقوع خروقات مستمرة.

سيريانيوز

في اتصال مع الرئيس الايراني المكلف.. الاسد: سوريا متضامنة مع ايران في كل الظروف

اعرب الرئيس بشار الاسد، في اتصال هاتفي بالرئيس الايراني المكلف محمد مخبر، عن تضامن سوريا مع ايران في جميع الظروف، وذلك عقب وفاة الرئيس الايراني ابراهيم رئيسي ووزير خارجيته حسين أمير عبد اللهيان في حادث تحطم مروحية قبل ايام.