الأخبار المحلية

بهدف قتل احد الموقوفين ..هجوم على دورية سجن حماه.. ومقتل شخص وأحد المهاجمين

26.05.2021 | 19:45

هاجمت مجموعة مسلحة، يوم الثلاثاء، دورية سجن حماه المركزي، كانت تنقل سجناء، حيث حصل تبادل اطلاق نار مما ادى الى مقتل احد المهاجمين واصابة 2 من عناصر فرع السجن بجروح.

وذكرت وزارة الداخلية في بيان نشر عبر صفحتها الفيسبوك، ان 4 مسلحين كانوا على متن دراجتين ناريتين، اطلقوا النار ببنادق حربية على الدورية، كانت تنقل سجناء إلى مبنى فرع السجن بعد حضور جلسات المحاكم.

وردت عناصر فرع السجن على ذلك، حيث حصل تبادل اطلاق نار عند مدخل باب نظارة القصر العدلي، مما اسفر عن مقتل احد المسلحين اما البقية فلاذوا بالفرار.

وعثر داخل ملابس المهاجم المقتول على 3 قنابل و5 مخازن لبندقية حربية.

واشارت الداخلية الى ان التحقيق الاولي كشف ان استهداف المسلحين كان بقصد قتل احد الموقوفين المساقين الى نظارة القصر العدلي لحضور جلسة محكمة وذلك بدافع الثأر.

وبحسب الداخلية، فان 2 من المسلحين الذين تواروا عن الانظار  توجهوا على متن الدراجة التي كانت بحوزتهما الى بلدة صوران وقاما بإطلاق النار من بندقية حربية كانت بحوزتهما على المدعو محمود عبد الرحمن الرزوق قريب الموقوف المستهدف مما ادى الى مقتله.

وتجري الجهات المختصة تحقيقاتها لإلقاء القبض على باقي المتوارين عن الانظار واتخاذ الاجراءات القانونية بحقهم.

سيريانيوز


TAG:

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.