المنوعات

رسالة من أحد ضحايا "تيتانيك" تباع بـ 166 ألف دولارا في مزاد علني

سفينة تيتانك

22.10.2017 | 20:44

حقق خطاب كتبه أحد ضحايا غرق السفينة "تيتانيك" في مزاد بانجلترا، يوم السبت، رقما قياسا، حيث بيع بـ166 الف دولارا، ما يمثل أعلى قيمة تدفع في خطاب كتبه أحد ركاب السفينة المنكوبة.

وذكرت وسائل اعلام ان عائلة أحد ضحايا سفينة تيتانيك عرضت خطابا كتبه ابنها قبل يوم من غرق السفينة، للبيع بـ مزاد في دار مزادات (هنري أولدريج آند صن) في بلدة ديفيزس جنوب إنجلترا.

وكتب الخطاب راكب في الدرجة الاولى يدعى ألكسندر أوسكار هولفرسن، حيث كتبه إلى والدته على ورقة نقش في أعلاها اسم تيتانيك ويصف في الرسالة انطباعاته عن السفينة الضخمة ويشيد بالطعام والموسيقى.

وقال هولفرسن في اليوم الذي سبق اصطدام السفينة بجبل جليد: "إذا سارت الأمور على ما يرام سنصل نيويورك صباح يوم الأربعاء".

وكان هولفرسن موظف المبيعات المولود في مينيسوتا مسافرا برفقة زوجته ماري أليس التي نجت من الحادث.

ووصف هولفرسون في خطابه لقاءه مع أحد أشهر ركاب السفينة قائلا  "جون جاكوب أستور على متن السفينة"، في إشارة لرجل الأعمال وقطب العقارات الأمريكي الذي كان واحدا من أغنى أغنياء العالم في ذاك الوقت.

واردف "يبدو مثله مثل أي إنسان آخر رغم أنه يمتلك ملايين الدولارات. يجلسون على سطح السفينة مع باقي الركاب".

وكانت رسالة أخرى من أحد ركاب السفينة الشهيرة بيعت في مزاد علني عام 2013 بقيمة 140 الف دولار، وكان قد كتبها عازف الكمان والاس هارتلي الذي لم ينج من الغرق الى اهله.

يشار الى ان تيتانيك أكبر سفينة كانت تعمل في المحيطات عندما اصطدمت بجبل جليد في 14 نيسان 1912 في المحيط الأطلسي أثناء رحلتها من ساوث هامبتون إلى نيويورك، وقتل أكثر من 1500 شخص في الحادث في ذلك الوقت.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

الخارجية: بيان الدول الأربع دليل على الاستمرار في سياساتها العدائية ضد سوريا

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، اليوم الاحد، البيان الذي اصدرته حكومات دول امريكا وألمانيا وفرنسا وبريطانيا، في الذكرى الـ13 "للثورة السورية"، مؤكدة ان الدول الأربع مستمرة في سياستها العدائية تجاه سوريا.