أخبار العالم

أمطار القاهرة تتسبب باضطراب حركة الطيران وتعطل المدارس والجامعات

23.10.2019 | 20:36

أدت الأمطار الغزيرة التي شهدتها القاهرة يوم الثلاثاء الى اغلاق عدة مناطق وشوارع رئيسية شرق العاصمة، واضطراب في حركة الطيران، في حين أعلنت الحكومة المصرية تعطيل الدراسة في المدارس يوم الأربعاء بسبب الأحوال الجوية السائدة.

وقال بيان لمجلس الوزراء نقلته وسائل اعلام يوم الثلاثاء "تقرر تعطيل الدراسة في جميع الجامعات والمدارس اعتباراَ من يوم الاربعاء في القاهرة.

كما نقلت صحيفة الوطن المصرية عن مصدر رسمي "أن كمية الأمطار الغير مسبوقة تسببت في "اغلاق عدد من الميادين والأنفاق في العاصمة".   

بدوره قال مصدر مسؤول في مصر للطيران، بحسب بيان صادر عن الشركة ، إنه "نظرا لسوء الأحوال الجوية وهطول أمطار شديدة على القاهرة نتج عنها تكدس وازدحام في حركة المرور نتيجة توخي الحذر وبطئ حركة السيارات ومنها الطرق المؤدية لمطار القاهرة".

وتوقعت الأرصاد الجوية استمرار هطول الأمطار بغزارة في الأيام المقبلة، في حين انتقد العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي استعدادات الحكومة وتحركاتها لاحتواء أزمة سقوط الأمطار.

وأدت الأمطار الغزيرة التي هطلت خاصة على مناطق شرق القاهرة والتي يقع بها مطار القاهرة إلى ارتباك في الحركة المرورية حيث غمرت المياه العديد من الشوارع الرئيسية، ومن بينها نفق على الطريق الرئيسية المؤدية لمطار القاهرة مما تسبّب في غلقه.

كما تسببت الأمطار الغزيرة في القاهرة  في تأخير بعض رحلات الطيران بسبب تكدس الطرق المؤدية إلى المطار.

 

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.