أخبار الرياضة

الاسترالي ريكياردو ينتزع جائزة سباق جائزة ماليزيا من بطولة العالم للفورمولا وان

ريكاردو

02.10.2016 | 19:29

أحرز الأسترالي دانيال ريكياردو (ريد بول) المركز الأول في سباق جائزة ماليزيا الكبرى، المرحلة السادسة عشرة من بطولة العالم للفورمولا وان، الأحد على حلبة سيبانغ.

وخطف فريق ريد بول الأضواء بفوز سائقيه الأسترالي ريكياردو والهولندي ماكس فيرشتابن بالمركزين الأول والثاني على التوالي، وهي الثنائية الأولى لفريق ريد بول منذ سباق البرازيل عام 2013.

وعاند الحظ البريطاني لويس هاميلتون سائق مرسيدس وبطل العالم فانفجر محرك سيارته في اللفة 41 وهو في المركز الأول، ليبقى زميله الألماني نيكو روزبرغ صاحب المركز الثالث في صدارة ترتيب بطولة العالم قبل خمس مراحل من النهاية.

وأنهى ريكياردو السباق بزمن قدره 1.37.12.776 ساعة، بمعدل سرعة وسطي بلغ 191.584 كلم في الساعة، متقدماً بفارق 2.446 ثانية على فيرشتابن، و 25. 513 ثانية على روزبرغ.

وكان هاميلتون انطلق من المركز الأول للمرة السابعة والخمسين في مسيرته، وساعده الحظ في اللفة الأولى قبل أن يعانده لاحقاً.

ويسعى السائق البريطاني إلى اللقب الثالث على التوالي في بطولة العالم مع مرسيدس والرابع في مسيرته بعد ان توج ايضا في 2018 مع فريق ماكلارين.
وسبق لهاميلتون أن فاز بسباق ماليزيا أعوام 2012 و2014 و2015.

وكان السباق مجنوناً منذ الانطلاقة، فخرج سائق فيراري الألماني سيباستيان فيتل بطل العالم أربع مرات عند المنعطف الأول بسبب كسر في نظام التعليق الامامي عقب تصادم مع روزبرغ وفيرشتابن.

ولم يتمكن روزبرغ من تحقيق أفضل من المركز الثالث بسبب عقوبة العشر ثوان التي فرضت عليه جراء اصطدامه بسيارة الفنلندي كيمي رايكونن (رايكونن) الرابع الذي حاول الضغط عليه لكن الفارق ارتفع مع الاقتراب من اللفات الأخيرة.

ووسع روزبرغ الفارق عن هاميلتون في صدارة ترتيب بطولة العالم إلى 23 نقطة، بعد أن كان 8 نقاط فقط قبل سباق ماليزيا، وسترتفع من دون شك وتيرة المنافسة بينهما في السباقات الخمسة المتبقية من البطولة.

وتنتقل البطولة إلى اليابان على حلبة سوزوكا الأحد المقبل.

وكان روزبرغ انتزع صدارة الترتيب العام من هاميلتون باحرازه المرحلة السابقة على حلبة مارينا باي في سنغافورة تحت الأضواء الكاشفة، مؤكداً استعادته الوتيرة التي بدأ بها الموسم عندما خرج فائزاً من السباقات الأربعة الأولى، محققا سبعة انتصارات متتالية امتدادا من الموسم الماضي، قبل أن يدخل في دوامة مشاكله مع زميله البريطاني اثر الحادث الذي حصل معهما في جائزة إسبانيا ما جعله يكتفي بفوز واحد في 8 سباقات وهو الأمر الذي ادى الى تنازله عن الصدارة لمصلحة بطل العالم بعدما حقق الأخير 6 انتصارات في هذه السلسلة.

لكن السائق الألماني استفاق بعدها وخرج فائزاً من سباقي بلجيكا وايطاليا ثم دخل إلى سباق سنغافورة وهو في المركز الثاني بفارق نقطتين فقط عن هاميلتون الذي اكتفى بالمركز الثالث خلف زميله وريكياردو ما تسبب بتنازله عن الصدارة.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.