الأخبار المحلية

الاتصالات: سجن وغرامة 300 ألف لمن يسرق منشورات على "فيسبوك"

02.02.2019 | 22:53

حذرت وزارة الاتصالات مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي من نسخ ولصق منشورات غيرهم ونسبها لأنفسهم ، مشيرة الى فرض عقوبات بحق المخالفين تتضمن السجن والغرامة المالية.

 وذكرت الوزارة، في بيان عبر حسابها على "فيسبوك"، ان سرقة المنشورات من اشخاص بذلوا جهد في صياغتها او جمعها او تحريرها، ونسبها لهم دون ذكر الناشر الأساسي، تعتبر "جرماً"، وفقاً لقانون حماية حقوق المؤلّف الصّادر بالمرسوم التّشريعي رقم 62 لعام 2013.

وحددت الوزارة عقوبة هذا الفعل بالحبس من شهر إلى سنة، والغرامة من /50/ ألف ليرة سوريّة إلى /300/ ألف ليرة سوريّة، أو بإحدى هاتين العقوبتين، وتضاعف العقوبة في حال تكرار هذا الفعل.

 

وأثار البيان سخرية واستهجان الكثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مطالبين السلطات بالتركيز على مواضيع كأزمات الماء والكهرباء والمحروقات وارتفاع الأسعار، وجرائم السرقات والخطف والاختلاس والتهريب والمخدرات.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


ويعمد الكثير من مستخدمي التواصل الاجتماعي الى نسخ ولصق منشورات الآخرين أو حتى مقالات المواقع الالكترونية دون أي إشارة للمصدر الأساسي .

سيريانيوز

 


TAG:

في اتصال مع الرئيس الايراني المكلف.. الاسد: سوريا متضامنة مع ايران في كل الظروف

اعرب الرئيس بشار الاسد، في اتصال هاتفي بالرئيس الايراني المكلف محمد مخبر، عن تضامن سوريا مع ايران في جميع الظروف، وذلك عقب وفاة الرئيس الايراني ابراهيم رئيسي ووزير خارجيته حسين أمير عبد اللهيان في حادث تحطم مروحية قبل ايام.