دراسة تحذر من اكثار تناول الوجبات الدسمة

صورة ارشيفية

30.08.2017 | 19:37

كشفت دراسة كندية حديثة أن الوجبات الغذائية قليلة الدسم على المدى الطويل قد تسبب زيادة خطر الوفاة المبكرة بمقدار الربع.

ونقلت وسائل اعلام  عن  الدراسة التي أجريت على 135 ألف فرد من كبار السن ووجدت أن الذين قاموا بخفض الدهون، على مدى الحياة كانت أعمارهم أقصر بكثير من الذين يأكلون الزبد والجبن والدهون.

كما حذرت الدراسة من نسبة الدهون، المشبعة في الجسم، وتقول إنه يجب انتقاء نوعية الدهون، حيث تسبب تلك الدهون (المشبعة) رفع مستويات الكوليسترول ويمكن أن تسبب أمراض القلب.

واظهرت  الدراسة أنه مع انخفاض نسبة الدهون، تزيد فرص الموت المبكر بنسبة 13% وأن استهلاك كميات مناسبة من الدهون الصحية قد أدى إلى خفض معدلات الوفيات بنسبة تصل إلى 23% .

من جهتها، حذرت الباحثة أندرو فينت من جامعة ماكماستر من "خطر الحميات الغذائية التي تعتمد على تقليل الدهون، بشكل عام" ، مشيرة الى ان" الحصول على 35 % من السعرات الحرارية من الدهون الصحية هي نسبة جيدة للجسم."

ويذكر انه في دراسة مشابهة،  اظهرت أن البدانة تقصر معدل الأعمار، حيث بينت  أن خطر الوفاة قبل سن السبعين عاما ارتفع بشكل مطرد بارتفاع مؤشر كتلة الجسم فوق الوزن الطبيعي.

 

سيريانيوز

 

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.