الأخبار المحلية

الصليب الاحمر يحذر من خطر انهيار شبكة المياه في حلب

07.03.2023 | 20:15

حذرت اللجنة الدولية للصليب الأحمر  من خطر انهيار شبكة المياه المتهالكة في أنحاء محافظة حلب التي أنهكتها الحرب بعد شهر من وقوع الزلزال.

وقالت اللجنة الدولية للصليب الأحمر، ومقرها جنيف، في بيان عبر البريد الإلكتروني إن الكارثة تسببت في أضرار مباشرة للبنية التحتية للمياه في المنطقة مما قلل من كفاءتها وزاد من خطر تسرب المياه الملوثة وحذرت من "انهيار محتمل".

وقال المدير الإقليمي للشرق الأوسط والشرق الأدنى باللجنة   فابريزيو كاربوني إن "احتمال حدوث عواقب وخيمة على الصحة العامة نتيجة الزلزال مرتفع بشكل مخيف".

 

وأضافت اللجنة أن العديد من خزانات المياه الموجودة على أسطح المنازل دمرت خلال الكارثة مما زاد من الضغط على نظام المياه الذي تداعى بالفعل بسبب صراع مستمر منذ 12 عاما.

يشار إلى أن الكوليرا منتشرة بالفعل في أجزاء من سوريا وتم تسجيل حالتي وفاة على الأقل منذ وقوع الزلزال.
يذكر أن نحو ستة آلاف لقوا حتفهم في الزلزال الذي وقع في السادس من فبراير شباط والهزات الارتدادية التي أعقبته في سوريا، ومات معظمهم في منطقة تسيطر عليها المعارضة بالقرب من الحدود التركية.

 

سيريانيوز


TAG:

السفير السوري بموسكو: لا لقاء محتمل بين الاسد واردوغان في قمة "بركس" حتى تحقيق مطالبنا

علق السفير السوري لدى روسيا، بشار الجعفري، على انباء امكانية عقد لقاء محتمل بين الرئيس بشار الاسد ونظيره التركي رجب طيب اردوغان، على هامش قمة مجموعة "بريكس" في مدينة قازان الروسية، نهاية تشرين الاول.