الاخبار السياسية

تركيا تعدل قانون الحصول على الجنسية مقابل شراء العقارات

08.12.2018 | 20:20

أعلنت السلطات التركية، يوم السبت، عن تعديل قانون يسهل اعطاء الجنسية للأجنبي بحال شرائه عقار في تركيا بقيمة تتجاوز 250 الف دولار امريكي..

وأفادت وكالة "الأناضول" نقلا عن تقرير ، ان شروط منح الجنسية للاجنبي بات يشمل شراء العقارات المكتملة وغير المكتملة.

ويسمح القانون للأجنبي "شراء عقار نقداَ ضمن مشاريع سكن غير مكتملة بقيمة لا تقل عن 250 ألف دولار أمريكي، أو ما يقابلها بالعملة التركية أو الصعبة، من خلال تقديم عقد الشراء إلى كاتب عدل، بعد أن كان يقتصر على المكتملة منها".

ويجب على الأجنبي، وفقا للقانون الجديد، امتلاك العقار خلال مدة 3 سنوات وعدم بيعه بعدما ، والتعهد لدى السجلات العقارية بعدم نقل مليكته إلى أشخاص آخرين خلال المدة المذكورة.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


يذكر أن الحكومة التركية كانت قد أعلنت العام الماضي إتاحة الفرصة للمستثمرين الأجانب للتقدم بطلبات الحصول على الجنسية.

وانتهت تركيا سابقا سياسة منح الاجانب الجنسية على اساس عدة شروط اهمها  شراء عقار في تركيا ،  إنشاء أو ترخيص أي عمل او استثمار في تركيا ، نقل مركز نشاط الأجنبي الى تركيا، الزواج من جنسية تركية، إتمام التعليم الجامعي في تركيا ، وجــود " أب أو أخ أو أم أو ابــن " للمتقــدم حاصــل ســابقا علــى الجنســية التركيــة، خلــو الشــخص مــن الامــراض الســارية،  الإلمام باللغــة التركيــة بالحــدود الوســطى بمــا يكفيــه لســد حاجاتــه ، التمتــع بالأخلاق الحســنة و الســيرة الحميــدة.

وقلصت تركيا بشكل كبير متطلبات رأس المال والاستثمارات العقارية للحصول على الجنسية التركية، في جهود تهدف إلى تشجيع تدفق رؤوس الأموال.

يشار الى أن الحكومة التركية أعلنت العام الماضي إتاحة الفرصة للمستثمرين الأجانب للتقدم بطلبات الحصول على الجنسية.

سيريانيوز


TAG: