الاخبار السياسية

"الناتو" يدعو كافة الأطراف إلى "ضبط النفس" في سوريا

05.09.2018 | 11:00

 دعا حلف شمال الاطلسي (الناتو) الأطراف المعنية ذات الشأن إلى "ضبط النفس والامتناع عن اتخاذ خطوات تؤدي إلى تدهور الوضع في سوريا".

وقالت المتحدثة باسم الناتو، أوانا لونغيسكو، في تصريحات نشرتها وسائل إعلام  "من المهم أن تلتزم كافة القوى العامة في المنطقة بضبط النفس وتمتنع عن التسبب بتدهور الوضع الإنساني الكارثي أصلا في سوريا".

وأضافت لونغيسكو أن "الحلف رغم عدم وجود قواته في سوريا، يدعم الجهود الرامية إلى التوصل لحل سياسي ثابت في سوريا."

 ويأتي ذلك في وقت تحدثت فيه أنباء عن إرسال الجيش النظامي تعزيزات ضخمة إلى تخوم محافظة إدلب استعدادً لبدء حملة عسكرية واسعة النطاق لاستعادة المحافظة من مسلحي المعارضة، وسط معارضة من عدة دول لهذه العملية باعتبار ان ذلك سيؤدي إلى "نتائج سيئة".

تلا ذلك تهديد الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا بالرد في حال لجأ النظام الى ضرب المحافظة بـ"الكيماوي"في حين حذرت روسيا من "اللعب بالنار"،  ومن أي "خطوات متهورة" تستهدف سوريا.

ومن المقرر، ان يبحث مجلس الأمن الدولي في اجتماع له يوم الجمعة القادم لبحث الوضع في سوريا لا سيما فيما يتعلق بمحافظة ادلب.

وكانت الأمم المتحدة، أعلنت في أيار الماضي، أن الوضع الإنساني في سوريا خلال عام 2018 "الأسوأ" منذ بدء الأزمة في البلاد، وسط نزوح واسع النطاق وعدم اكتراث بحماية المدنيين .

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.