الأخبار المحلية

التجارة الداخلية تحدد أجور وسائط النقل العاملة بين المحافظات

15.06.2020 | 18:46

أصدرت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك، تعميماَ حددت من خلاله، أجور وسائط النقل العاملة بين المحافظات.

وأشار التعميم الذي نشر عبر موقع الوزارة الالكتروني، الى انه تم تحديد أجور النقل والسفر الواجب التقيد بها من قبل شركات الاستثمار (القدموس – الاهلية – السراج – الحسن – الماهر – الحكيم – سومر للنقل – الشهباء)

وتم مؤخراَ تشكيل لجنة تسعير حيث حددت أجور النقل بـ13.5 ليرة سورية للكيلومتر الواحد علما أن تكلفة الكيلومتر الواحد 11.59 ليرة، بحسب التعميم.

ودعت الوزارة مديرياتها بالمحافظات للتأكد من تقيد أصحاب شركات النقل بالتعرفة المحددة واتخاذ الإجراءات بحق كل من يتقاضى أجراً زائداً والاستجابة الفورية لأي شكوى من قبل المواطنين بهذا المجال.

وجاء تحديد التسعيرة بناءاَ على تقاضي أجور عشوائية وانعدام وجود تسعيرة دقيقة وواضحة خلال السنوات الماضية، بالإضافة الى عدم وجود ضوابط لأجور وسائط النقل العاملة بين المحافظات .

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.