الأخبار المحلية

الطيران المدني السوري ينفي عودة استخدام الطيران المدني التركي للأجواء السورية

13.09.2022 | 16:38

نفت المؤسسة العامة للطيران المدني السوري عودة استخدام الطيران المدني التركي للأجواء السورية.

وبينت المؤسسة في بيان نشرته وسائل اعلام رسمية، أنه لا صحة للأخبار المتداولة على بعض صفحات وسائل التواصل الاجتماعي حول عودة الطيران المدني التركي لاستخدام الأجـواء السورية، كما أنه لم يرد للطيران المدني السوري أي طلب بخصوص هذا الموضوع.

وكانت تقارير تحدثت عن تحليق الطيران المدني التركي للمرة الأولى في المجال الجوي السوري، منذ العام 2012، وذلك بعد الاجتماع الذي انعقد قبل أيام بين رئيس مخابرات النظام علي مملوك برئيس جهاز المخابرات التركية هاكان فيدان.

وحظرت أنقرة  في عام 2012، عبور الطائرات السورية مجالها الجوي، وذلك بعد اعتراض طائرة مدينة سورية محملة بالذخيرة من روسيا، وإجبارها على الهبوط في مطار أنقرة، ثم رد النظام على الحظر التركي بإغلاق المجال الجوي أمام الطيران المدني التركي.

وشهدت الآونة الأخيرة تزايد في التصريحات التركية الرسمية حول إمكانية التواصل وإعادة العلاقات مع النظام السوري ما أثار ردود فعل غاضبة لدى السوريين تمثلت بخروج تظاهرات في عدة مناطق ترفض التصالح مع الأسد.

 

سيريانيوز


TAG:

السفير السوري بموسكو: لا لقاء محتمل بين الاسد واردوغان في قمة "بركس" حتى تحقيق مطالبنا

علق السفير السوري لدى روسيا، بشار الجعفري، على انباء امكانية عقد لقاء محتمل بين الرئيس بشار الاسد ونظيره التركي رجب طيب اردوغان، على هامش قمة مجموعة "بريكس" في مدينة قازان الروسية، نهاية تشرين الاول.