هاشتاغ "ناقصات عقل و دين" يثير غضب الكثير من المغردين على "تويتر

03.09.2016 | 14:11

يستغل أغلب الرجال في مجتمعاتنا حديث الرسول محمد (ص) "ناقصات عقل ودين” لانتقاد النساء والتقليل من قيمتهم بالرغم من تكريم الإسلام لها وذلك لجهلهم بالمعنى الحقيقي لهذا الحديث.

 فأطلق مغردون على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" هاشتاغ "#ناقصات_عقل_و_دين" واحتل المراتب الأولى بالترند العربي, ما أثار حفيظة وغضب وانتقاد الكثيرين من رواد "تويتر".

فقام الكثير من المغردين بشرح الحديث النبوي ردا على مطلق "الهاشتاغ" والذي وصفه الغالبية بأنه هو ناقص العقل والدين, وقالوا أن الرسول (ص)  أوضح أن نقصان عقلها جاء من جهة ضعف حفظها وأن شهادتها تجبر بشهادة امرأة أخرى؛ وذلك لضبط الشهادة بسبب أنها قد تنسى فتزيد في الشهادة أو تنقصها. وأما نقصان دينها؛ فلأنها في حال الحيض والنفاس تدع الصلاة وتدع الصوم ولا تقضي الصلاة، فهذا من نقصان الدين، ولكن هذا النقص ليست مؤاخذة عليه، وإنما هو نقص حاصل بشرع الله عز وجل.

وتساءل بعض المغردين كيف للمرأة التي تكون أما وزوجة وأختا وبنتا أن تكون ناقصة عقل ودين؟؟ مشيرين الى ان المرأة هي التي تقوم بإعداد المجتمع وأن الرجل بقوله هذا فهو من يعاني من نفص في شخصيته.

ومنهم من قال أن هذه نظرة سوداوية ورغبة في تهميش وإقصاء المرأة وتعليق دورها في المجتمع.

من جانبهم قام مغردون بذكر حديث آخر عن الرسول (ص) "إنما النساء شقائق الرجال ما أكرمهن إلا كريم وما أهانهن إلا لئيم".

 

 

هكذا تفاعل مغردون مع هاشتاغ #ناقصات_عقل_و_دين...وأنت عزيزي القارئ شاركنا برأيك

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية ، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.