الاخبار السياسية

عقوبات امريكية على 6 أعضاء من "كتائب حزب الله" في العراق

18.11.2023 | 11:14

أعلنت الولايات المتحدة الجمعة فرض عقوبات على 6 أشخاص على صلة بـ "كتائب حزب الله" العراقية والمتهمة بالوقوف خلف سلسلة من الهجمات على قوات أمريكية في العراق وسوريا بعد 7 تشرين الأول الفائت.

وقالت وكالة الاسوشيتيد برس (ا ب) انه "من بين المستهدفين بالعقوبات رئيس الشؤون الخارجية في الجماعة وعضو مجلسها الحاكم وقائدها العسكري، والمتحدث الإعلامي باسمها"، لافتة الى ان "العقوبات تمنع وصولهم إلى أي ممتلكات أو حسابات بنكية أمريكية كما تمنع الأشخاص المستهدفين والشركات من القيام بأعمال مع أمريكيين".

وتابع مكتب الأصول الأجنبية التابع لوزارة الخزانة الأمريكية أن "كتائب حزب الله" مدعومة من الحرس الثوري الإيراني وجناحه العسكري "فيلق القدس".

وكانت وزارة الخارجية الأمريكية قد أدرجت "كتائب حزب الله" في العراق كمنظمة إرهابية.

وقال نائب وزير الخزانة الأمريكي للاستخبارات المالية والإرهاب، براين نيلسون، إن الولايات المتحدة "ملتزمة بالكامل بالأمن والاستقرار في الشرق الأوسط، ومخلصة في جهودنا الرامية إلى عرقلة هذه الأنشطة المزعزعة للاستقرار".

وأكد مسؤولا دفاع أمريكيان ثلاث هجمات إضافية على منشآت عسكرية أمريكية في العراق وسوريا الجمعة، ما رفع إجمالي عدد الهجمات على منشآت أمريكية ومنشآت للتحالف في العراق وسوريا إلى 60 على الأقل.

يشار الى أن سلسلة من الهجمات شنت بطائرات مسيرة واستهدفت القواعد الأمريكية في العراق وآخرها الجمعة، بينما تصاعدت التوترات بعد نشوب حرب دامية مازالت مستمرة بين حركة "حماس" وإسرائيل في قطاع غزة.

سيريانيوز


TAG:

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.