الأخبار المحلية

بعد تحذير من وصولها لسوريا قادمة من الأردن.. الزراعة تستعد لغزو أسراب الجراد

08.05.2019 | 17:21

حذر ناشطون وتقارير إعلامية من إمكانية اجتياح أسراب من الجراد الصحراوي الأراضي السورية، القادمة من الأردن، فيما اتخذت وزارة الزراعة إجراءاتها، حيث شكلت "غرفة عمليات خاصة" استعداداً للقضاء على هذه الحشرات، رغم نفيها دخولها البلاد، نظراً للظروف الجوية المعاكسة.

و تداول ناشطون أخباراً على مواقع التواصل الاجتماعي تتحدث عن أن سرب الجراد سيصل إلى سوريا قريباً.

ويأتي ذلك بعد إعلان وزارة الزراعة في الأردن عن دخول أسراب كبيرة من الجراد الصحراوي, أراضي جنوب المملكة قادمة من السعودية.

هذه التحذيرات دفعت وزارة الزراعة للرد، على لسان مدير وقاية النبات في الوزارة فهر المشرف، لوكالة "سانا"، بانه تم اتخاذ التدابير اللازمة للتعامل مع هذا النوع من الحشرات في حال قدومها إلى سوريا، رغم نفيه وصولها إلى البلاد نظراً لـ"الظروف الجوية الباردة نسبياً والرياح" التي تعاكس دخولها.

وشكلت وزارة الزراعة ، بحسب ماذكره المشرف،"غرفة عمليات خاصة" لتتبع حركة أسراب الجراد في المنطقة، واتخذت الإجراءات اللازمة لكل طارئ.

يذكر أن سوريا لم تتعرض لغزو أسراب جراد مؤثر على المزروعات والغطاء النباتي منذ عام 1964 .


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


وتأتي التحذيرات بعد وصول موجة كبيرة من "الخنافس" السوداء إلى عدة محافظات بسوريا في شهر نيسان الماضي، حيث طمأنت وزارة الزراعة حينها بأن هذه الحشرات "غير ضارة"  ومفيدة لـ"الحفاظ على التوازن البيئي"، مرجعة سبب ظهورها إلى "الهطولات المطرية وارتفاع نسبة الرطوبة والمساحات الخضراء".

سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.