أخبار الرياضة

السويسري فيدرر ينجو من مطب سيليتش ويبلغ نصف نهائي بطولة ويمبلدون بعد لقاء دراماتيكي

فيدرر

06.07.2016 | 23:19

بعد مباراة دراماتيكية نجح المايسترو روجيه فيدرر بقلب تأخره أمام الكرواتي مارين سيليتش ووصل نصف نهائي ويمبلدون للتنس ثالث البطولات الأربع الكبرى.

وفاز السويسري المصنف الثالث على منافسه التاسع بواقع ثلاث مجموعات لاثنتين، 6-7 (4-7) و4-6 و6-3 و7-6 (11-9) و6-3 في ربع النهائي.

ويلتقي فيدرر الساعي إلى إحراز اللقب الثامن في ويمبلدون ورفع عدد ألقابه في البطولات الكبرى إلى 18 لقباً، الكندي ميلوش راونيتش الذي أنهى مغامرة الأميركي سام كويري بفوزه عليه 6-4 و7-5 و5-7 و6-4.

وكانت البداية صعبة للسويسري في إحدى أجمل وأطول مباريات البطولة الحالية والتي انتهت في 3 ساعات و17 دقيقة.

فبعد مجموعة أولى متكافئة أنهاها الكرواتي بشوط فاصل تقدم فيه 5-0، ثم كسر إرسال منافسه في الشوط العاشر من الثانية وتقدم 2-0، أنقذ فيدرر 3 كرات على إرساله في الشوط السابع من المجموعة الثالثة واحتفظ بفرصة مواصلة المشوار وتحقيق فوز صعب.

وكان فيدرر مهدداً كل لحظة في المجموعة الرابعة أيضاً التي أنهاها بشوط فاصل كان مهدداً فيه بالخروج أيضاً قبل أن ينتهى لمصلحته 11-9، ثم التقط انفاسه في الخامسة عندما كسر إرسال سيليتش في الشوط الثامن وتقدم 5-3 كما في المجموعة الثالثة وأنهاها على إرساله.

وحقق فيدرر فوزه السادس على سيليتش مقابل خسارة واحدة في نصف نهائي فلاشينغ ميدوز الأميركية، آخر بطولات الغراند سلام، عندما أحرز الكرواتي اللقب الكبير الوحيد في سجله عام 2014 بتغلبه في النهائي على الياباني كي نيشيكوري.

ويعتمد العملاق الكرواتي ( 1.98 م) في معظم الأحيان على إرسالاته الساحقة ونجح 23 مرة في المجموعات الخمس، لكن الغلبة كانت أيضاً لفيدرر الذي حقق 27 إرسالاً ساحقاً.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.