الأخبار المحلية

دولار الحوالات الخارجية بـ 1250 ليرة.. وتمويل المستوردات بـ 1256 ليرة

17.06.2020 | 10:58

رفع مصرف سورية المركزي سعر صرف تسليم الحوالات الشخصية الواردة من الخارج  من 700 إلى 1250 ليرة سورية للدولار الواحد للحوالات وفي المصارف وشركات الصرافة.

كما حدد المركزي في بيان له سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار الأمريكي بغرض تمويل المستوردات ١٢٥٦ ليرة سورية.

واوضح المركزي ان هذا التعديل يأتي بعد دراسة المؤشرات الاقتصادية والمعطيات السائدة بغرض الوصول إلى سعر توازني يهدف إلى ردم الفجوة بين سعر السوق وسعر الحوالات وجذبها عبر الطرق الرسمية الآمنة وسط الظروف المرحلية التي يمر بها الاقتصاد الوطني نتيجة تشديد الإجراءات الاقتصادية القسرية أحادية الجانب على الشعب السوري عبر ما يدعى ب"قانون قيصر" إضافةً إلى استمرار الأزمة الاقتصادية في لبنان التي أدت إلى زيادة الطلب على القطع الأجنبي في السوق السورية.

وتابع المركزي انه "في هذا الإطار يكون مصرف سورية المركزي قد قام بتوحيد جميع أسعار نشرات سعر صرف الليرة السورية مقابل العملات الأجنبية الصادرة عنه يومياً وتستخدمها الفعاليات الاقتصادية في إتمام معاملاتها المالية".

ويأتي رفع سعر صرف تسليم الحوالات الخارجية بعد انهيار كبير لليرة في السوق السوداء حيث وصل الدولار إلى عتبة 3 آلاف ليرة بالتزامن مع دخول قانون قيصر الذي يسدد العقوبات على سورية حيز التنفيذ

يشار الى ان مصرف سورية المركزي حدد في كانون الاول الماضي سعرا تفضيليا لاستلام الحوالات الواردة من الخارج بالقطع الأجنبي والعائدة لمنظمات الامم المتحدة بـ 700 ليرة للدولار.

سيريانيوز

 


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.