الأخبار المحلية

حرائق ضخمة بارياف اللاذقية وطرطوس وحمص.. واهالي يقومون باخلاء منازلهم

09.10.2020 | 13:55

اندلعت عدة حرائق في أرياف اللاذقية طرطوس وحمص حيث تمكنت فرق الإطفاء من السيطرة على بعض منها فيما لا تزال تكافح بالتعاون مع الأهالي لإخماد المتبقي منها وذلك مع قيام الأهالي بترك منازلهم.

ونقلت وكالة سانا عن مدير زراعة اللاذقية منذر خير بك أن طواقم الإطفاء التابعة للمديرية وبالتعاون مع فوج الإطفاء والدفاع المدني تمكنوا من إخماد 10حرائق من أصل 21 حريقاً ولا تزال فرق الإطفاء تتعامل مع حرائق ضخمة في أحراج بللوران وقلعة جندل بالقرداحة وقمين وقويقة وكلماخو وبنجارو وخدلو في الحفة.

وأشار خير بك إلى أن سرعة الرياح الشرقية الجافة التي وصلت إلى نحو 70 كم في الساعة ولا سيما في بللوران أسهمت بامتداد النيران وصعوبة السيطرة عليها إضافة إلى وعورة التضاريس الجبلية مؤكداً أن جميع فرق العمال المزودة بمعدات يدوية التابعة للمديرية وعددها 28 تساعد في عملية إخماد الحرائق.

وكان المكتب الصحفي لمحافظة اللاذقية قال في وقت سابق ان موجة حرائق ضخمة بدأت منذ منتصف ليل الخميس الجمعة  اندلعت بشكل مفاجئ..

واشار المكتب الصحفي الى ان الحرائق اندلعت في منطقة غلمسية بالبودي بريف جبلة ومنطقة كلماخو وجبل العرين بريف القرداحة ومنطقة بنجارو بريف جبلة ومنطقة قمين الفاخورة ومنطقة بسيت بريف القرداحة وحريق أشجار زيتون بمنطقة الدعتور وغيرها..

وكانت مصادر اعلامية اشارت الى وصول النيران الى شاطئ واد قنديل والى قيام معظم اهالي ام الطيور باخلاء منازلهم بعد ارتفاع حدة النيران المندلعة باراض بلدتهم واتساع رقعتها ووصولها للمنازل.

وفي طرطوس أخمدت فرق الإطفاء التابعة لفوج إطفاء طرطوس ودائرة الحراج بمديرية الزراعة ومديرية الدفاع المدني بالمحافظة الحريق الذي اندلع يوم أمس في منطقة مشتى الحلو وامتد على مساحات واسعة.

وقال رئيس دائرة حراج طرطوس حسن ناصيف في تصريح لـ سانا أن عناصر الإطفاء يتعاملون حاليا مع حريق في البارقية بمنطقة صافيتا امتد من محافظة حمص مشيراً إلى أن النيران امتدت إلى مناطق جديدة في دوير الملوعة ونبع كركر وعلى مساحات واسعة.

واضاف ناصيف أن الأوضاع الجوية السائدة من ارتفاع درجات الحرارة وسرعة الرياح الجافة ساهمتا في امتداد النيران وزيادة صعوبة التعامل معها مشيراً إلى أن عمال الإطفاء يبذلون جهودا كبيرة للسيطرة على بؤر الحريق المشتعلة.

وفي حمص تواصل فرق الإطفاء في حمص جهودها لاحتواء الحرائق التي تجددت اليوم في بلدة الزويتينة بريف المحافظة الغربي.

وقالت سانا أن الحرائق اقتربت من منازل المواطنين وأن فرق الإطفاء والأهالي يحاولون السيطرة عليها.

وكان فوج إطفاء حمص بالتعاون مع الدفاع المدني وإطفاء مديرية الزراعة تمكنوا أمس من إخماد حرائق أشجار حراجية ومثمرة بمناطق وقرى الزويتينة والدغلة وجسر حديدة وأم العظام وأم الماس وبزنايا وتارين والجعفريات بريف حمص الغربي.

سيريانيوز


TAG:

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.