أخبار العالم

تقرير حقوقي: "تهديد" و"استغلال واسع" للعمال المهجرين منهم سوريين في ألمانيا

06.12.2018 | 13:29

سلط تقرير  حقوقي الضوء على حجم "التهديدات" و "الاستغلال الواسع" الذي يعاني منه الكثير من العمال اللاجئين القادمين من دول مختلفة منها سوريا، في مختلف القطاعات من قبل أرباب العمل في ألمانيا.

وتحدث تقرير المعهد الألماني لحقوق الإنسان، الذي نشره موقع "dw"،  عن طرق استغلال متعددة يمارسها أرباب العمل بحق العمال اللاجئين، حيث يحصل الكثير من العمال على أجر أقل من الحد الأدنى أو لا يحصل البعض على الأجر إطلاقا.

كما يشير التقرير الى عدم حصول العمال اللاجئين على تعويضات عن ساعات العمل الإضافية، بالاضافة لعدم دفع أرباب العمل المستحقات الاجتماعية عن العمال .

ويخضع العمال لاستغلال كبير في المانيا في مختلف القطاعات والمجالات منها قطاع صناعة اللحوم والنقل والرعاية الصحية المنزلية ومجالات البناء والتنظيف والمطاعم والفنادق.

وارجع التقرير اسباب هذه الظاهرة، الى "عدم إجادة اللغة وجهل الحقوق القانونية إلى جانب عدم وجود أدلة تثبت حدوث حالات من الاستغلال".


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر


ويعاني العمال، وفقا للتقرير، من "تهديدات وعنف" من قل ارباب العمل، وسط عدم توفر فرص سهلة للمتضررين بالحصول على استشارات قانونية او التمكن من رفع دعاوى قضائية ضد مستغليهم.

 واعتمد التقرير على اقوال عمال مهاجرين  قادمين من دول الاتحاد الأوروبي أو ينحدرون من دول غير أوروبية مثل باكستان وسوريا أو بيرو.

وكانت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، دعت في تشرين الاول الماضي، إلى دمج المزيد من اللاجئين في سوق العمل بالبلاد، مع العلم انها شددت، عام 2017، على عدم السماح بالمنافسة بين اللاجئين والألمان في سوق العمل.

ويقيم على الأراضي الألمانية مئات آلاف اللاجئين الفارين من الحروب والأزمات في بلدانهم منهم لاجئين سوريين.

سيريانيوز


TAG:

ريال مدريد يسقط على ملعبه أمام جيرونا المتواضع ويفشل في استعادة المركز الثاني

ألحق جيرونا المتواضع خسارة مفاجئة بمضيفه ريال مدريد هي الأولى له بعد خمسة انتصارات متتالية في الدوري الإسباني لكرة القدم، بتغلبه عليه الأحد 2-1 ضمن المرحلة الرابعة والعشرين، حارما النادي الملكي استعادة المركز الثاني في الترتيب من القطب الثاني للعاصمة أتلتيكو.