الاخبار السياسية

لافروف وشكري يبحثان هاتفياً الملف السوري

14.02.2018 | 15:51

بحث وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف مع نظيره المصري سامح شكري، باتصال هاتفي يوم الأربعاء، ملفات إقليمية بينها الوضع في سوريا.

وقالت وزارة الخارجية الروسية في بيان ان الطرفين تبادلا الآراء حول "أبرز نقاط الأجندة الإقليمية، مع التركيز على الملف السوري وتسوية الصراع الفلسطيني الإسرائيلي".

وكان شكري أكد في كانون الثاني الماضي استمرار الموقف المصري الداعم للحل السياسي في سوريا بما يحفظ كيان ووحدة سوريا ومؤسساتها، ويلبي طموحات الشعب السوري.

وكانت وزارة الخارجية المصرية أعلنت في حزيران الماضي، أن القاهرة ستبدأ حراكاً سياسياً مكثفاً يقوده وزير الخارجية سامح شكري يهدف إلى تسوية شاملة للأزمة السورية، بالإضافة إلى الأزمة الليبية.

 

سيريانيوز


RELATED NEWS
    -

اردوغان سنحاصر عفرين قريباً.. واتصالاتنا منعت انتشار القوات السورية فيها

أعلن الرئيس التركي رجب طيب اردوغان, يوم الثلاثاء, ان قوات "غصن الزيتون" ستفرض حصاراً على منطقة عفرين بريف حلب في الأيام المقبلة, مشيرا الى ان بلاده منعت انتشار القوات السورية في المنطقة من خلال اتصالاتها مع روسيا وايران..

نموذج جديد...سياحة بـ "مرافقة الأمن" في ظل غياب الأمان

اتخذت وزارة السياحة نموذجاً سياحياً جديدا من خلال إطلاق شركة أمنية سياحية تقدم خدماتها لحماية السياح، وحراسة المنشآت السياحية من الأخطار , في وقت يعاني فيه قطاع السياحة من أزمات وتحديات في بلد غاب عنه الامن والامان نتيجة الحرب الراهنة.