الأخبار المحلية

تمديد إيقاف استيراد بعض المواد حتى نهاية العام.. ومنح موافقات الاستيراد للتمور وباصات القطاع العام

28.03.2022 | 13:21

وافق رئيس مجلس الوزراء حسين عرنوس الاثنين على الاستمرار بايقاف استيراد بعض المواد حتى نهاية العام منها جبنة شيدر وإكسسوارات الموبايلات والمكيفات المنزلية والمواسير والسيراميك.


استمع الى الاخبار مع نضال معلوف..


وقالت رئاسة مجلس الوزراء في بيان لها على صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي ان عرنوس وافق على الاستمرار بإيقاف استيراد بعض المواد حتى نهاية العام الحالي ومنها جبنة شيدر وإكسسوارات الموبايلات والمكيفات المنزلية والمواسير والأنابيب المعدنية المنتجة محلياً والسيراميك والهواتف.

وتأتي الموافقة بناء على توصية اللجنة الاقتصادية بتأييد مقترح وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية المتضمن الاستمرار بإيقاف استيراد هذه المواد حتى نهاية العام الحالي.

كما وافق عرنوس، بحسب البيان، على توصية اللجنة بإعادة إدراج عدد من المواد إلى الدليل التطبيقي الإلكتروني الموحد المعتمد لمنح الموافقات لإجازات وموافقات الاستيراد وهي التمر- كتل الغرانيت الطبيعي- زيوت وشحوم معدنية للسيارات والآليات- فانات وميكروباصات وباصات للقطاع العام- باصات وميكروباصات للمؤسسات التعليمية وفق آلية تعتمد من قبل وزارتي الاقتصاد والتربية.

وجرت الموافقة على توصية اللجنة المتضمنة تأييد مقترح وزارة الزراعة بتمديد السماح للمستوردين باستيراد مادة الشعير العلفي حتى نهاية العام الجاري وبسقف كميات مفتوح.

وكان وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية محمد سامر الخليل اصدر في اب الماضي قراراً بإيقاف استيراد 20 مادة لمدة ستة أشهر منها مواد غذائية واجهزة علاج فيزيائي وزيوت معدنية وباصات للمؤسسات التعليمية والقطاع العام وهواتف وذلك بناء على توصية من اللجنة الاقتصادية.

وشملت المواد التي أوقف استيرادها كل من جبنة شيدر، واكسسوارات موبايلات، ومكبرات صوت، وعدادات نقود، وجوز ولوز وكاجو، وزبيب، وتمر ومكيفات منزلية وأجهزة علاج فيزيائي (تدليك)، ومواسير وأنابيب معدنية المنتجة محلياً وحديد زوايا مبسط ومربع المنتج محلياً وباصات وميكروباصات للمؤسسات التعليمية والقطاع الحكومي".

كما شملت المواد زيوت وشحوم معدنية للسيارات والآليات المنتجة محلياً والسيارات السياحية والفانات والميكروباصات للقطاع العام وسيراميك وغرانيت طبيعي وأحجار النصب والبناء و ترابيع وبلاط مكعبات من الفسيفساء (موزاييك) قطع خزفية مشغولة (سيراميك) وهواتف.

 

سيريانيوز


TAG:

تعقيباً على اعتقال أعضاء "المجلس الوطني".. ألمانيا تطالب أكراد سوريا بحماية حقوق السوريين

طالب المبعوث الألماني الخاص إلى سوريا، ستيفان شنيك، القوات الكردية في شمال وشرقي سوريا، باحترام وحماية الحقوق الأساسية للسوريين، على خلفية اعتقال عدد من اعضاء "المجلس الوطني" الكردي في سوريا.