أخبار الرياضة

قطار المان يونايتد يعبر محطة برايتون بثنائية محققاً فوزه السادس نوالياً بالدوري الانكليزي

مان يونايتد

19.01.2019 | 20:32

 حقق النروجي أولي غونار سولسكاير فوزه السادس في أول ست مباريات في الدوري الإنكليزي كمدرب لمانشستر يونايتد، وذلك على حساب ضيفه برايتون 2-1 السبت في المرحلة الثالثة والعشرين.

وبات سولسكاير أول مدرب في تاريخ النادي يفوز في أول ست مباريات له في بطولة إنكلترا، منذ  موسم 1946-1947، ليواصل "الشياطين الحمر" بذلك حصد الثمار الإيجابية لتعيين النروجي الشهر الماضي بدلا من البرتغالي جوزيه مورينيو المقال.

وأتى إنجاز سولسكاير (45 عاما) في يوم إحياء يونايتد الذكرى الـ25 لرحيل المدرب الإسكتلندي مات بازبي عن 84 عاما.  

ويعد الأخير أسطورة تدريب في تاريخ النادي، مثله مثل مواطنه أليكس فيرغوسون، اذ قاده للقب الدوري خمس مرات والكأس مرتين وكأس الأندية الأوروبية البطلة مرة عام 1968، بعد 10 أعوام من كارثة تحطم الطائرة التي أقلت الفريق من مطار ميونيخ في السادس من شباط 1958، ما أدى لمقتل 23 شخصا بينهم ثمانية من لاعبيه.

وانتظر يونايتد مرور قرابة نصف ساعة ليفتتح التسجيل من ركلة جزاء انتزعها الفرنسي بول بوغبا من الكاميروني غايتان بونغ ونفذها بنفسه (27)، مسجلا هدفه الخامس في المباريات الست الأخيرة في الدوري، مع 4 تمريرات حاسمة منذ رحيل مورينيو الذي جمعته به علاقة متوترة.

وبهدفه الثامن في "بريمير ليغ" هذا الموسم (10 في مختلف المسابقات)، عادل بطل مونديال الصيف الماضي أعلى عائد تهديفي له على الصعيد الدوري والذي حققه مرتين مع يوفنتوس الإيطالي موسمي 2014-2015 في 26 مباراة و2015-2016 في 35 مباراة.

واحتفل ماركوس راشفورد بأفضل طريقة بمباراته الـ150 مع "الشياطين الحمر"، بتسجيله الهدف الثاني لفريقه والثامن له في الدوري هذا الموسم بتسديدة من زاوية ضيقة إثر تمريرة من البرتغالي ديوغو دالوت (42).

ورفع يونايتد رصيده الى 44 نقطة وصعد موقتا الى المركز الخامس على حساب أرسنال (41) بانتظار مباراة الأخير مع ضيفه وجاره تشلسي الرابع (47)، بينما تجمد رصيد الضيوف عند 26 نقطة (المركز 13).

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.