الاخبار السياسية

مركز حميميم: لا نستبعد امتلاك "المتطرفين" بالغوطة لأسلحة مضادة للطائرات

27.02.2018 | 23:56

قال ممثل قاعدة حميميم العسكرية التابعة لوزارة الدفاع الروسية في سوريا، أليكسندر إيفانوف, يوم الثلاثاء, انه لايستبعد امتلاك "الجماعات المتطرفة" في الغوطة الشرقية لأسلحة مضادة للطائرات تحمل على الكتف.

واشار ايفانوف, في تصريحات نشرتها نشرتها الصفحة الرسمية لقاعدة حميميم على (فيس بوك),, الى ان "وصول صواريخ التاو الأمريكية إلى هذه المنطقة يفتح المجال أمام العديد من الاحتمالات التي قد تكون كارثية بفعل التصرفات الأمريكية الغير مسؤولة".

وجاء ذلك عقب اتهام مركز المصالحة المسلحين بإفشال الهدنة الإنسانية التي اقرها مجلس الامن في منطقة الغوطة الشرقية بريف دمشق.

وكانت هدنة انسانية يومية أعلنتها روسيا، دخلت حيز التنفيذ يوم الثلاثاء، في منطقة الغوطة الشرقية ، لإجلاء المدنيين وتقديم المساعدات الإنسانية للسكان. حيث تم تحديد الهدنة 5 ساعات من التاسعة صباحا إلى الثانية ظهرا.

 وانهارت الهدنة التي وضعتها روسيا لتخفيف القصف على الغوطة, وسط تبادل اطراف الصراع الاتهامات بخرقها, حيث اتهمت روسيا ومصادر موالية مقاتلي المعارضة بقصف الممر الذي خصصته لخروج المدنيين، ولكن المعارضة نفت ذلك, متهمة القوات النظامية بشن غارات على الغوطة خلال فترة الهدنة.

وأفادت تقارير، يوم الثلاثاء، إن مجموعات مسلحة في الغوطة الشرقية، وافقت على إخراج "الإرهابيين" من المنطقة خلال 15 يوماً من دخول اطلاق وقف النار حيز التنفيذ الفعلي.

وجاءت الهدنة الروسية، بعد مشروع قرار اعتمده مجلس الامن السبت الماضي بالإجماع، ونص على وقف اطلاق النار في سوريا وايصال مساعدات انسانية للمحاصرين وتأمين الإجلاء الطبي.

سيريانيوز


TAG:

في اتصال مع الرئيس الايراني المكلف.. الاسد: سوريا متضامنة مع ايران في كل الظروف

اعرب الرئيس بشار الاسد، في اتصال هاتفي بالرئيس الايراني المكلف محمد مخبر، عن تضامن سوريا مع ايران في جميع الظروف، وذلك عقب وفاة الرئيس الايراني ابراهيم رئيسي ووزير خارجيته حسين أمير عبد اللهيان في حادث تحطم مروحية قبل ايام.