الأخبار المحلية

روسيا تعمل على تأمين سير القوافل على طريق "M4"

04.07.2020 | 14:27

تعمل القوات الروسية على تامين سير القوافل على الطريق الدولي في سوريا "M4".

وقالت قناة روسيا اليوم ان "القوات الروسية تعمل على ضمان تسيير قوافل السيارات من مناطق شمال شرقي سوريا إلى الداخل والساحل السوري، وكذلك إيابا من منطقة عين عيسى إلى مناطق شمال شرقي سوريا".

وأشارت القناة إلى أن "القافلة، التي تتكون من عشرات الشاحنات، يوميا صباحا وظهرا، تسير عبر الطريق الدولي "M4" الذي تسيطر عليه الفصائل السورية الموالية لتركيا".

ونقلت القناة عن سائقي هذه الشاحنات، أن هذه القوافل ساعدت في انتعاش الحركة التجارية داخل الأراضي السورية.

وكانت وكالة سانا أعلنت في أواخر أيار الماضي عن بدء تسيير قوافل سيارات مدنية وسيارات شحن على الطريق الدولي M4 من الحسكة باتجاه حلب وبالعكس بعد إعادة تأمينها وفتحها أمام حركة السير للمدنيين.

وشهد طريق M4 في جهته الواصلة بين الحسكة والرقة مروراً بحلب توقفاَ عن العمل لمدة عشرة أشهر، أي منذ شن تركيا عملية "نبع السلام" في منطقة شرق الفرات ضد القوات الكردية.

وتوصلت روسيا وتركيا إلى اتفاق في كانون الأول 2019، يقضي بإعادة انتشار جزئي للقوات التركية و"الجيش الوطني السوري" من جهة، والقوات الروسية وقوات النظام السوري و"قسد" من جهة ثانية، على جانبي الطريق الدولي، بريفي الحسكة والرقة شمال شرقي سوريا.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.