الأخبار المحلية

إسبانيا تعتقل 7 يشتبه بإرسالهم إمدادات لـ"متطرفين" في سوريا والعراق

الشرطة الإسبانية

07.02.2016 | 17:17

ألقت الشرطة الإسبانية، يوم الأحد، القبض على سبعة أشخاص هم إسبان من أصول سورية وأردنية ومغربية، للاشتباه بصلتهم مع تنظيمي "القاعدة" و"داعش"، في سوريا والعراق.

وقالت وزارة الداخلية الإسبانية إن الشرطة  اعتقلت، في حملة دهم نفذت فجراً في منطقتي أليكانتي وفالنسيا الواقعتين على البحر المتوسط، وجيب سبتة في شمال أفريقيا، سبعة أشخاص يتشبه بأن لهم صلة بجماعات "إسلامية متشددة".

وتابعت الوزارة إن المعتقلين يشتبه بأنهم عملوا باعتبارهم شبكة إمداد للمقاتلين المتطرفين في سورية والعراق، وأرسلوا أموالاً وبنادق وأجهزة كمبيوتر ومواد لصناعة المتفجرات في حاويات مغلقة تحت ستار المساعدات الإنسانية.

وأضافت الوزارة في بيان أن "خمسة منهم إسبان من أصول سورية وأردنية ومغربية، وإن الاثنين الآخرين سوري ومغربي. وأضافت أن الشرطة فتشت منازل ومكاتب ومخازن في إطار العملية".

وتمت عملية الدهم بعد عامين من التحقيقات التي أجرتها السلطات في نشاط المجموعة. وقالت الوزارة إن المعتقلين مارسوا أنشطتهم في دول أوروبية أخرى قبل أن يستقروا في إسبانيا.

وحدثت اعتقالات ومداهمات مؤخرا في عدة دول اوروبية منها فرنسا وبلجيكا بهدف القبض على مشتبه بهم على خلفية الهجمات باريس الدموية التي تبناها تنظيم "داعش" وأسفرت عن سقوط مئات الضحايا

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.