الأخبار المحلية

اصابات بسقوط قذائف على عش الورو بدمشق وضاحية الأسد بريفها

29.01.2018 | 21:43

أصيب عدد من المدنيين , يوم الاثنين, جراء تجدد سقوط قذائف متفجرة على حي عش الورو بدمشق و ضاحية الأسد في ريفها

ونقلت وكالة (سانا) الرسمية, عن مصدر في قيادة شرطة دمشققوله ان "المجموعات المسلحة المنتشرة في الغوطة الشرقية أطلقت قذيفتي هاون على حي عش الورور السكني ما تسبب بإصابة 3 مدنيين بجروح ووقوع أضرار مادية بالممتلكات العامة والخاصة".

وشهدت عدة مناطق بدمشق في الفترة الاخيرة سقوط قذائف هاون وصاروخية, اسفرت عن سقوط ضحايا وحدوث اضرار مادية.

واضاف المصدر ان " 13 قذيفة سقطت على ضاحية الأسد ومحيطها في حرستا في ريف دمشق ما أدى إلى إصابة 4 أشخاص من الأهالي بجروح متفاوتة الخطورة  ووقوع أضرار مادية في منازل المواطنين وممتلكاتهم".

وتشهد ضاحية الأسد ومحيطها منذ قرابة شهر سقوط مئات القذائف المتفجرة ما أدى إلى وقوع قتلى وجرحى من المدنيين و خسائر مادية كبيرة بالممتلكات العامة و الخاصة والسيارات والمحلات ومنازل المواطنين وإغلاق المدارس مؤخرا بسبب الأوضاع الأمنية المتوترة .

ويأتي ذلك بشكل متزامن مع معارك و اشتباكات تدور بين الجيش النظامي ومسلحي المعارضة في محيط حرستا بالإضافة إلى قصف مدفعي وجوي .

سيريانيوز          

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.