الاخبار السياسية

وكالة: مؤتمر سوتشي لـ "الحوار الوطني السوري" يعقد في 2 كانون الاول ويستمر ليومين

20.11.2017 | 15:35

أفادت وكالة سبوتينك الاثنين نقلا عن  مصدر مطلع في المعارضة السورية، بأن الجانب الروسي أكد له أن موعد انعقاد مؤتمر سوتشي للحوار الوطني السوري قد حدد بـ2 كانون الأول المقبل، وسيستمر لمدة يومين.

وقال المصدر في حديث لوكالة "سبوتنيك": "أبلغني الجانب الروسي أن موعد انعقاد مؤتمر الحوار الوطني قد حدد في 2 ديسمبر، وأنه سيستمر لمدة يومين".

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، كان طرح خلال مؤتمر فالداي في 19 تشرين الأول من هذا العام، فكرة عقد مؤتمر وطني سوري جامع.

كما أعلن رئيس الوفد الروسي إلى محادثات أستانا، ألكسندر لافرينتييف، في ختام جولة أستانا- 7، عن عقد مؤتمر للحوار الوطني السوري في مدينة سوتشي الروسية على شواطئ البحر الأسود.

وفي نفس السياق, أفاد المصدر إن الجولة الثامنة من محادثات جنيف ستكون على مرحلتين، الأولى ستعقد في 28 تشرين الثاني وتنتهي في 1 كانون الأول ، والمرحلة الثانية ستبدأ في 8 كانون الأول وسيتخللهما مؤتمر الحوار الوطني في سوتشي الذي سيعقد في 2 كانون الأول ".

وكان المبعوث الأممي إلى سوريا ستافان دي ميستورا ، قد أعلن مؤخراً، عن نيته عقد الجولة الثامنة المقبلة من المحادثات السورية في جنيف يوم 28 تشرين الثاني، داعياً طرفي النزاع لـ "تقييم الوضع بشكل واقعي ومسؤول" و "الاستعداد الجاد للمشاركة في محادثات جنيف دون شروط مسبقة".

 

سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.