المنوعات

ستيفاني صليبا تقدم ثلاث دعاوى ضد قاضية لبنانية

15.01.2023 | 19:43

أعلن وكيل الممثلة اللبنانية ستيفاني صليبا تقدم موكلته بثلاث شكاوي ضد القاضية غادة عون الأولى تتضمن رفع يدها عن الملف بحجة انها "منحازة".

أما الدعوى الثانية التي تقدمت بها صليبا ضد عون بحسب وسائل إعلام محلية فهي مسؤولية الدولة عن أعمال القضاة العدليين، والدعوى الثالثة هي شكوى أمام هيئة التفتيش القضائي من شأنها رفع يد عون عن الملف

وكانت صليبا، خرجت عن صمتها بعد حادث توقيفها في مطار بيروت، بقرار من القضاء اللبناني قبل أيام، لاستجوابها في ملف تبييض أموال وإثراء غير مشروع مرتبط بحاكم المصرف المركزي رياض سلامة، قبل أن يتم إخلاء سبيلها تحت رهن التحقيق.

ونشرت صليبا مقطع فيديو عبر حسابها، توجهت خلاله بالشكر إلى كل مَن تعاطف معها وساندها من ممثلين وصحافيين ومعجبين، قائلة: ”أنتم قويتوني"

وقالت ستيفاني: ”واجهت ظلما كبيرا جداً، لكن واجهته بثقة وقوة لأن ضميري مرتاح، وليس هناك شيء أخاف منه".

وأضافت: ”طلع أصوات لحتى يشوهوا سمعتي ويقولوا أشياء عن لساني ولم أردّ، لأني أعرف أن لكل واحد أجندات شخصية والوقت كفيل ليظهر الحق.. حقي رح يرجع والظلم لا يدوم".

يذكر أن النائبة العامة الاستئنافية في جبل لبنان برئاسة القاضية غادة عون أصدرت مذكرة بحث وتحرّ بحق صليبا بعد تحقيقات لبنانية أوروبية أثبتت تلقيها هدايا باهظة الثمن من حاكم مصرف لبنان رياض سلامة.

 سيريانيوز 

RELATED NEWS
    -

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.

رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات يحدد شروط الترشح لعضوية مجلس الشعب

اعلن رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات جهاد مراد، اليوم الاثنين، عن أن استقبال طلبات الترشيح من الراغبين للترشح لعضوية مجلس الشعب، يبدأ من اليوم التالي من نشر المرسوم في الجريدة الرسمية ويستمر 7 أيام.