اجتياز ثلاث اختبارات "غريبة" شرط للعمل في مشفى يابان المركزي

24.04.2016 | 14:28

انتشر مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، لمشفى ياباني ابتكر طريقة جديدة "غير تقليدية" لاختبار طلاب قسم الجراحة المتقدين للعمل فيه، باجتياز ثلاثة تحديات تعتمد على الحشرات والسوشي والمجسمات.

 

ويظهر الفيديو الاختبار الذي اتبعه مشفى "كوراشيكي" المركزي في اليابان لقبول الجراحين الجدد، وهو اجتياز ثلاث تحديات يجب انجازها في وقت محدد وقصير، باستخدام الادوات الجراحية المستخدمة في غرفة العمليات، لاظهار ثبات يد الجراح وقدرته على انجاز المهمة تحت ضغط الوقت المحدد.

 

 

التحدي الاول هو صنع طائر الكركي على طريقة "اوريغامي"، وهو فن ياباني لطي الورق باشكال مختلفة، لكن التحدي في الاختبار ان تصنعه بقطعة ورقية قياسها 5ملم خلال 15 دقيقة، وكلما كان عدد المجسمات المصنوعة اكثر كسب الطالب نقاطا اكثر.

بينما التحدي الثاني هو اعادة تجميع اجزاء حشرة تعطى لهم باستخدام الصمغ، خلال 15 دقيقة ايضا.

التحدي الثالث هو صنع السوشي، الاكلة اليابانية التي يستخدم الارز في صنعها ومواد اخرى كالسمك وتقدم باشكال مختلفة، الا ان التحدي يطلب صنع السوشي باستخدام حبة ارز واحدة خلال 15 دقيقة، وكلما زادت الكمية المصنوعة من قبل الطالب زادت نقاطه.

 

لاقى مقطع الفيديو على موقع التواصل الاجتماعي اكثر 20 الف اعجاب، وتم اعادة نشره 4 الاف مرة خلال ساعة واحدة من نشره.

 

سيريانيوز

 

 

 


TAG:

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.