المنوعات

فاتورة مطعم أميركي " الاحترام"

مطعم أميركي

22.05.2016 | 07:47

مقابل الطعام الذي يقدمه لك لن يطلب منك مطعم أميركي سوى أن تقدم له "الاحترام" هذه فكرة زوجين في ولاية نيوجرسي الأميركية يدفع مرتادوه ما يستطيعون فقط أو يقدمون مساعدة في أعمال المطعم.

وأورد موقع المطعم على الانترنت أن مغني الروك الأميركي بون جوفي وزوجته افتتحا مطعماً يحمل فكرة فلسفية وخيرية في نفس الوقت، حيث لا تضمن قائمة الطعام أي أسعار، بل يقوم الزبائن بدفع ثمن الوجبة بقدر ما يستطيعون، ويمكنهم أيضاً عدم الدفع على الإطلاق شرط تقديم المساعدة في أعمال المطعم.

 

و يحمل المطعم اسم JBJ Soul Kitchen، ويقدم الطعام الصحي للجميع دون تمييز، ويمكن للزبائن أن يدفعوا ثمن وجبةٍ إضافية لشخص آخر من غير القادرين، ومن حقه أيضاً أن يعود مرةً أخرى في اليوم التالي لتناول تلك الوجبة.

 

وأشار جوفي الى أنه "لا يشجع على تقديم الوجبات بدون مقابل، إنما عليك أن تقوم بالمساعدة في تنظيف الموائد أو غسل الأطباق في المطبخ كنوع من التطوع والمساعدة لتطبيق مبدأ التكافل، وكذلك يمكن للمتطوعين المشاركة في هذا العمل".

 

ولفت جوفي إلى أن قضية مكافحة الجوع هي ما دفعته لإقامة هذا المطعم، خاصة بعد أن علم أن 1 من بين 6 أشخاص يعانون من الجوع والفقر في أميركا.

 

سيريانيوز