الأخبار المحلية

قتلى وجرحى بانفجار مستودع ألغام في ريف درعا

10.08.2018 | 18:36

ذكرت مصادر مؤيدة، عبر صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي، ان قتلى وجرحى مدنيين سقطوا جراء انفجار مستودع ألغام من مخلفات المسلحين في بلدة محجة .

من جهتها، تحدثت صفحات معارضة ونشطاء عن مقتل ضابط برتبة مقدم وأكثر من 15 عنصراً من القوات النظامية نتيجة إنفجار ألغام بمعمل السجاد في بلدة محجة بريف درعا.

وجاءت الحادثة عقب 4 أيام على سقوط ضحايا من المدنيين جراء انفجار مفخخات من مخلفات تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) في ريف درعا الغربي.

  وشنّ الجيش النظامي عملية عسكرية في الجنوب ، منذ 19 الشهر الماضي، تمكن  خلالها من تحرير مناطق عديدة من فصائل معارضة ، بالتزامن مع عمليات مصالحة اجريت في عدة مناطق واتفاقات تسوية تقضي باخراج  المسلحين باتجاه الشمال السوري.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.