الأخبار المحلية

قتلى وجرحى بانفجار مستودع ألغام في ريف درعا

10.08.2018 | 18:36

ذكرت مصادر مؤيدة، عبر صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي، ان قتلى وجرحى مدنيين سقطوا جراء انفجار مستودع ألغام من مخلفات المسلحين في بلدة محجة .

من جهتها، تحدثت صفحات معارضة ونشطاء عن مقتل ضابط برتبة مقدم وأكثر من 15 عنصراً من القوات النظامية نتيجة إنفجار ألغام بمعمل السجاد في بلدة محجة بريف درعا.

وجاءت الحادثة عقب 4 أيام على سقوط ضحايا من المدنيين جراء انفجار مفخخات من مخلفات تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) في ريف درعا الغربي.

  وشنّ الجيش النظامي عملية عسكرية في الجنوب ، منذ 19 الشهر الماضي، تمكن  خلالها من تحرير مناطق عديدة من فصائل معارضة ، بالتزامن مع عمليات مصالحة اجريت في عدة مناطق واتفاقات تسوية تقضي باخراج  المسلحين باتجاه الشمال السوري.

سيريانيوز


TAG:

مؤتمر وزراء داخلية الولايات الالمانية القادم .. اتجاه للتشدد بحق اللاجئين السوريين

دعا خبير الماني في شؤون الهجرة لتبني المانيا النموذج السويسري في البت في طلبات الهجرة خلال 48 ساعة، في وقت يتوقع ان يتخذ مؤتمر وزراء داخلية الولايات قرارات متشددة بحق اللاجئين السورين المرفوضين.

مشروع قرار سعودي يثير حفيظة مندوب سورية

طرحت السعودية مشروع قرار يتعلق بحقوق الانسان في سورية في اللجنة الثالثة التابعة للجمعية العامة في الامم المتحدة اثار حفيظة مندوب سورية الدائم بشار الجعفري (الامم المتحدة)