المنوعات

دراسة: الأطفال المصابون بالحساسية تزيد لديهم معدلات القلق والاكتئاب

الحساسية

01.01.2016 | 10:32

 أظهرت نتائج دراسة حديثة، أن الأطفال الذين يعانون من أنواع من الحساسية فى سن مبكرة تزيد مخاطر إصابتهم بالقلق والاكتئاب.

وأوضحت الدكتورة مايا كيه. ناندا التى قادت فريق الدراسة، أن حساسية الأنف هى أكثر أنواع الحساسية ارتباطا بالإصابة بالقلق والاكتئاب والأعراض الداخلية، وذلك حسب وكالة (رويترز).

 ودرس الباحثون حالة 546 طفلا خضعوا لاختبارات على الجلد من سن سنة إلى أربع سنوات ثم عندما بلغوا السابعة وأجاب الآباء عن أسئلة تخص سلوكيات أبنائهم وهم فى سن السابعة.

وبحث فريق الدراسة عن علامات من بينها العطس وحكة العيون والصفير أثناء التنفس والتهاب الجلد المتعلق بالحساسية.

وأجاب الآباء عن 160 سؤالا عن سلوكيات أبنائهم ومشاعرهم ومن ذلك عدد المرات التى شعروا فيها بالقلق أو العصبية أو الخوف أو الحزن.

وتبيّن أن الأطفال الذين يعانون من العطس أو حكة العيون أو العيون الدامعة أو الصفير الدائم عند التنفس فى سن الرابعة تزداد لديهم نوبات الاكتئاب أو القلق عن غيرهم ممن فى سن السابعة، وزادت حالات القلق والاكتئاب كلما زادت حالات الحساسية.

وأشارت الدكتورة كيه إلى أن الأطفال الذين يعانون من الحساسية ربما تزيد لديهم الأعراض المرضية الداخلية بسبب آلية بيولوجية كامنة أو لأنهم يعدلون سلوكياتهم للتعايش مع أمراض الحساسية.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.