أخبار العالم

ثاني مقاطعة بسويسرا تمنع ارتداء النقاب في الأماكن العامة

24.09.2018 | 21:55

وافق سكان منطقة سانت غالن في سويسرا على حظر ارتداء النقاب في الأماكن العامة، لتصبح ثاني مقاطعة سويسرية تتخذ مثل هذا القرار.

وذكرت وكالة الانباء الفرنسية ان نحو 67 بالمئة من الناخبين في "الكانتون" الشمالي الشرقي صوتوا لصالح القانون الجديد، وفق نتائج رسمية.

 ويأتي هذا التصويت بعد عامين من اقرار منطقة اخرى (كانتون تيتشينو الجنوبي ) قانونا مشابها.

وكان نواب سانت غالن تبنوا  أواخر العام الماضي قانونا ينص على أنه "يتم تغريم أي شخص يغطي وجهه في الأماكن العامة بطريقة تعيق التعرف عليه، وبالتالي يعرّض الأمن العام أو السلم الاجتماعي للخطر".

وعارضت الحكومة السويسرية العام الماضي مبادرة تهدف إلى فرض حظر على النقاب في جميع أنحاء البلاد، وقالت إنه ينبغي على كل منطقة أن تقرّر منفردة ما إذا كانت هذه التدابير مناسبة.

ومن  المتوقع أن يدعى الناخبون في جميع أنحاء سويسرا للتصويت على هذه المبادرة في العام المقبل بعد أن جمع حزب الشعب السويسري اليميني الشعبوي المتشدد 100 ألف توقيع مطلوبة لطرح أي قضية على الاستفتاء كجزء من النظام الديمقراطي المباشر الشهير في سويسرا.

 

سيريانيوز، ا ف ب

RELATED NEWS
    -

الخارجية: بيان الدول الأربع دليل على الاستمرار في سياساتها العدائية ضد سوريا

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، اليوم الاحد، البيان الذي اصدرته حكومات دول امريكا وألمانيا وفرنسا وبريطانيا، في الذكرى الـ13 "للثورة السورية"، مؤكدة ان الدول الأربع مستمرة في سياستها العدائية تجاه سوريا.