الأخبار المحلية

تضرر المحاصيل الزراعية شمال سوريا جراء العاصفة المطرية

13.04.2023 | 18:59

كشف مدير الزراعة في الحسكة "علي خلوف الجاسم" اليوم الخميس، إن الهطولات المطرية الغزيرة وتساقط البرد أحدث أضراراً في المزروعات الشتوية بالمناطق الغربية والشمالية الغربية من المحافظة في أرياف منطقتي "رأس العين" و"الدرباسية".

وأضاف "الجاسم" في حديث لصحيفة "الوطن"، بأن التقديرات الأولية تشير إلى تضرر نحو 130 هكتار قمح مروي وبعلي و223 هكتار شعير، بين الجزئي والكلي.

من جانبه، أكد مدير الزراعة في حلب "رضوان حرصوني"،  تضرر حوالي ألف هكتار من محاصيل القمح والشعير والفول والعدس والكمون والخضر الشتوية والزيتون في قرى ريف منطقة "الباب" شرقي حلب.

وفي السياق، كشفت "مديرية الزراعة" في دير الزور لوكالة "أثر"، عن أضرار طالت محصولي القمح والشعير نتيجة الأمطار الغزيرة الهاطلة على المحافظة ليل الثلاثاء، والتي جاءت مصحوبة بالبَردْ مسببةً فيضان الأودية السيلية التي أدت إلى غمر أكثر من 6 آلاف من الدونمات مزروعة بالمحاصيل.

وكانت "مديرية الزراعة"، قد حصرت الأضرار الناجمة عن المنخفض المطري السابق، بتضرر قرابة 17 ألف دونم أغلبها مزروعة بمحصولي القمح والشعير.

سيريانيوز.


TAG:

السفير السوري بموسكو: لا لقاء محتمل بين الاسد واردوغان في قمة "بركس" حتى تحقيق مطالبنا

علق السفير السوري لدى روسيا، بشار الجعفري، على انباء امكانية عقد لقاء محتمل بين الرئيس بشار الاسد ونظيره التركي رجب طيب اردوغان، على هامش قمة مجموعة "بريكس" في مدينة قازان الروسية، نهاية تشرين الاول.