الأخبار المحلية

اعتقال واعتداء بالضرب على إعلاميين بريف حلب الشمالي

19.12.2023 | 19:38

اعتقلت الشرطة المدنية التابعة لـ"الحكومة السورية المؤقتة"، الأمس الاثنين، عددا من النشطاء الإعلاميين والمدنيين، كما اعتدت على آخرين منهم بالضرب، أثناء تغطيتهم لتظاهرة، أمام مبنى القصر العدلي في مدينة الراعي بريف حلب الشمالي. 

ونشر نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي تسجيلات مصوّرة لإعلاميين تحدثوا فيها عن تكسير معداتهم، وتعرضهم للاعتداء اللفظي والجسدي، وخاصة الناشط "زين العابدين" الذي أكّد خلال فيديو متداول أن أحد عناصر الشرطة وجه له اعتداء لفظي مخل للآداب أثناء اعتقاله.

ويأتي ما سبق، على خلفية قيام عدد من النشطاء بتأدية مهامهم في تغطية وقفة احتجاجية أعلنت عنها نقابة "المحامون الأحرار"، يوم الأحد الماضي، أمام قصر العدلي في مدينة الراعي شمالي حلب.

وطالبت الوقفة التي أعلنت عنها نقابة "المحامون الأحرار" باستقلالية القضاء، وكف يد الحكومة عن التدخل في شؤون القضاء أو الضغط عليه بأي شكل من الأشكال، بالإضافة لعدم تدخلهم في شؤون منظمات المجتمع المدني والنقابات المهنية وخاصة نقابة المحامين الأحرار"".

سيريانيوز 


TAG:

السفير السوري بموسكو: لا لقاء محتمل بين الاسد واردوغان في قمة "بركس" حتى تحقيق مطالبنا

علق السفير السوري لدى روسيا، بشار الجعفري، على انباء امكانية عقد لقاء محتمل بين الرئيس بشار الاسد ونظيره التركي رجب طيب اردوغان، على هامش قمة مجموعة "بريكس" في مدينة قازان الروسية، نهاية تشرين الاول.