الاخبار السياسية

الجيش التركي يعلن مقتل أحد جنوده واصابة 2 اخرين بهجوم لداعش شمال سوريا

05.11.2016 | 12:01

اعلن الجيش التركي عن مقتل أحد جنوده وإصابة 2  آخرين بجروح , مساء الجمعة, جراء هجوم صاورخي شنه تنظيم "الدولة الاسلامية" (داعش) شمال  سوريا.

واوضح الجيش التركي, في بيان له, نشرته وكالات انباء, ان "الهجوم الصاروخي استهدف جنودا اتراكا يدعمون العمليات التي ينفذها ضد التنظيم مقاتلون من المعارضة السورية موالون لانقرة".

من جهتها, ذكرت قناة (trt) التركية, في تغريدة عبر صفحتها على (تويتر), ان جنديا تركيا لقي حتفه متأثرا بجروح أصيب بها في هجوم لتنظيم داعش   بالصواريخ شمالي  سوريا ضمن عملية درع الفرات".

وسقط عدد من الجنود الاتراك, منذ بدء تركيا عملياتها شمال سوريا في 24 اب الماضي, بهجمات شنها داعش او خلال معارك معه.

و يواصل فيه الجيش التركي عملياته في ريف حلب الشمالي, والتي بدأت في آب الماضي, حيث تمكنت فصائل معارضة سورية, مدعومة من تركيا, من السيطرة على مدينة جرابلس بالكامل، بعد معارك مع "داعش", كما انتزعت عدة قرى في جنوب غرب المدينة من الاكراد والتنظيم منها منطقة دابق  وصوران الاستراتيجيتين.

 واعلنت تركيا, على لسان عدد من مسؤوليها, ان عملية"درع الفرات" مستمرة  في سوريا,  حتى زوال كل التهديدات التي تهدد تركيا, و "تطهير" المنطقة الحدودية من "داعش", و تتمكن المعارضة المسلحة من فرض سيطرتها على الوضع شمال سوريا.

سيريانيوز


TAG:

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.