الاخبار السياسية

السعودية مستعدة لإرسال قوات عسكرية إلى سوريا

وزير الخارجية السعودي عادل الجبير

22.01.2016 | 10:22

قال وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، يوم الجمعة، إنه يمكن بحث إرسال قوات سعودية خاصة إلى سوريا، لقتال تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش)، إلا أن "مفتاح" هزيمة التنظيم هي تغيير النظام في سوريا.

ونقلت شبكة (سي ان ان) عن الجبير قوله إن "مفتاح" إلحاق الهزيمة بتنظيم "داعش" في سوريا والعراق، يكمن بـ"تغيير" نظام بشار الأسد في سوريا، وتطبيق الإصلاحات المتفق عليها قبل عام ونصف في العراق، من أجل ضمان توزيع السلطات بـ"عدالة" بين مختلف الطوائف.

واعتبر الجبير إنه من دون هذا الأمر، فلن نتمكن من "تجفيف" المنابع التي يتغذى منها "داعش" في سوريا والعراق.

وتابع وزير الخارجية السعودي "بالطبع يمكننا تنفيذ ضربات جوية ضد (داعش)، وهذا ما يحصل بالفعل، كما ويمكننا البحث في إمكانية إرسال قوات خاصة إلى سوريا، ولكن الأمور ستكون أصعب وأطول حال بقاء الأسد في السلطة".

وكان  الجبير، أكد في تشرين الثاني الماضي، أن الخيار العسكري في سوريا، لايزال مطروحاً، مشيراً إلى استمرار دعم المعارضة السورية.

وكرر الجبير مؤخراً التزام الرياض بالعملية الانتقالية في سوريا، وبمبادئ جنيف ومجلس الأمن الدولي.

يشار إلى ان السعودية تميل لتفسير، بيان جنيف1، بإقامة حكومة انتقالية تشمل مجموعة من الأطياف السورية، ولا تتضمن الأسد.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات يحدد شروط الترشح لعضوية مجلس الشعب

اعلن رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات جهاد مراد، اليوم الاثنين، عن أن استقبال طلبات الترشيح من الراغبين للترشح لعضوية مجلس الشعب، يبدأ من اليوم التالي من نشر المرسوم في الجريدة الرسمية ويستمر 7 أيام.

الخليل يكشف ما تم اقراره خلال اجتماع المجلس الاقتصادي على المستوى الوزاري بالمنامة

اعلن وزير الاقتصاد محمد سامر الخليل، يوم الاحد، انه تمت مناقشة عدد من المواضيع خلال اجتماعات المجلس الاقتصادي والاجتماعي التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة في العاصمة البحرينية المنامة.