الأخبار المحلية

التجارة الداخلية تعتمد توزيع الخبز عبر البطاقة الذكية وتخطط لجعل الكمية مفتوحة للمواطنين

13.04.2020 | 21:47

بدء عمل المخابز الساعة 4 صباحاً.. والتوزيع على المعتمدين يبدأ الساعة 6

اعتمدت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك توزيع مادة الخبز للمواطنين عبر البطاقة الذكية، مشيرة الى انها تدرس إمكانية جعل الكمية المباعة مفتوحة لكل عائلة، بحسب احتياجاتها اليومية.

وقال وزير التجارة الداخلية عاطف النداف، خلال اجتماع مع الصحفيين، بحسب مانشرته وسائل علام محلية، ان هناك دراسة لحصول كل مواطن على الكمية التي يحتاجها من الخبز بشكل يومي عبر البطاقة الذكية، سواء من المعتمدين أو الأفران.

وحدد الوزير سعر الربطة لدى المعتمد والسورية للتجارة والمؤسسة العسكرية بـ50 ليرة سورية، يضاف إليها 10 ليرات كأجور نقل.

وأضاف النداف أن الأفران ستبدأ بإنتاج الخبز في الساعة الرابعة صباحاَ، على أن يبدأ التوزيع على المعتمدين في الساعة 6 صباحاَ.

وكانت الحكومة أقرت، يوم الأربعاء، حزمة من القرارات لتحسين جودة رغيف الخبز، مهددة باغلاق الافران الخاصة والسياحية التي لا تلتزم بمعايير صناعة الرغيف خلال 15 يوماَ.

و اتخذت الحكومة قرارات تهدف الى تأمين وتوفير مادة الخبز  للمواطنين وتوزيع هذه المادة بسهولة دون حصول ازدحام، عقب تطبيق قرار حظر التجول الجزئي، على خلفية تفشي فيروس "كورونا" المستجد.

وكانت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك أصدرت الشهر الماضي، قراراً يقضي بتحديد العمل في المخابز الخاصة والعامة العاملة بنظام الإشراف عند الساعة 5 صباحاً على ان يبدأ بيع الخبز في 7 صباحاً.

وشهدت الأفران العامة ازدحاماَ للحصول على مادة الخبز، حيث يصل سعر الربطة الى 50 ليرة، مع تدني في الجودة، وسط ارتفاع سعر الخبز السياحي حيث يصل سعر الربطة مابين 200 الى 300 ليرة، في ظل تأكيدات حكومية مستمرة على حرصها  إنتاج مادة الخبز بجودة عالية وفق أفضل المواصفات.

سيريانيوز


TAG:

في اتصال مع الرئيس الايراني المكلف.. الاسد: سوريا متضامنة مع ايران في كل الظروف

اعرب الرئيس بشار الاسد، في اتصال هاتفي بالرئيس الايراني المكلف محمد مخبر، عن تضامن سوريا مع ايران في جميع الظروف، وذلك عقب وفاة الرئيس الايراني ابراهيم رئيسي ووزير خارجيته حسين أمير عبد اللهيان في حادث تحطم مروحية قبل ايام.