جدير بالذكر

عيد ميلاد سعيد "نيمار" ..

05.02.2019 | 12:13

 يصادف في مثل هذا اليوم 5 شباط ذكرى ولادة نجم كرة القدم البرازيلي نيمار داسيلفا جونيور، الذي يعد من  أكثر اللاعبين شهرة في العالم، الذي حقق العديد من الإنجازات والأرقام القياسية .

ولد نيمار عام 1992، في  مدينة ساوباولو البرازيلية ، اهتم بموهبته الكروية منذ الصغر، وكان يمارس لعب الكرة في البداية بالشوارع، إلى أن انضمّ في سن السابعة لفريق محلّي في مدينة "سانتوس" ،واستمرّ هناك إلى أن استقدمه نادي "سانتوس"، عام 2003، و سرعان ما لفتَ الأنظار إليه بموهبته الكبيرة.

وحاز خلال مشواره مع النادي على جائزة أفضل لاعب في أمريكا الجنوبية مرتين، عام 2011 و2012.

انتقل نيمار بعدها الى أوروبا ، لينضم إلى نادي "برشلونة" الإسباني عام 2013، وكون مع كلٍّ من ليونيل ميسي و‌لويس سواريز ثلاثي هجوم قويٍ عُرف بالـ"MSN".

فاز نيمار بالثلاثية التاريخية التي تشمل الدوري الإسباني و‌كأس الملك و‌دوري أبطال أوروبا موسم 2014، وخلال مشواره مع الفريق الكاتلوني حاز على المركز الثالث في سباق كرة الفيفا الذهبية عام 2015.

ثم انتقل نيمار الى نادي "سان جيرمان" الفرنسي في صفقة قياسية هي الأضخم في تاريخ كرة القدم.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


جاء نيمار مع منتخب البرازيل في المرتبة الثالثة في سجلّ أفضل الهدّافين في تاريخ المنتخب بـ59 هدفًا في 92 مباراة، منذ مشاركته الأولى التي جاءت حينما كان بعمر 18.

وكان نيمار لاعبًا أساسيًا في فوز البرازيل ببطولة أمريكا الجنوبية للشباب تحت 20 سنة في عام 2011، البطولة التي كان هدافها، وساهم كذلك في فوز منتخبه ببطولة كأس القارات 2013 التي حاز كرتها الذهبية كأفضل لاعب.

بينما لم تكتمل مشاركته في كلٍّ من كأس العالم 2014 و‌كوبا أمريكا 2015 بسبب الإصابة والإيقاف تواليًا، لكنه قاد المنتخب للفوز بأول ميدالية ذهبية في تاريخه في كرة قدم الرجال في الألعاب الأولمبية الصيفية 2016.

حقق نيمار العديد من الإنجازات والأرقام القياسية الرائعة، ويعتبر صاحب الرقم القياسى لأغلى لاعب فى العالم، بعد انقاله الى نادي "سان جيرما" الفرنسي،  عام 2017 مقابل 222 مليون يورو.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية ، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.